علاج هرمون الحليب بالاعشاب جابر القحطاني

علاج هرمون الحليب بالاعشاب جابر القحطاني من العلاجات الطبيعية التي تساعد في إعادة التوازن إلى إفراز ذلك الهرمون في الجسم، وهرمون الحليب له أهمية كبيرة في توفير الحليب للطفل الرضيع خلال فترة الرضاعة، والارتفاع في نسبة الهرمون قد تسبب العديد من المشكلات الصحية والاضطراب للمرأة، وفي موقع صفحات نتعرف على أفضل الأعشاب الطبيعية لعلاج ارتفاع هرمون الحليب وفوائد الهرمون وأضرار ارتفاعه في الجسم.

علاج هرمون الحليب بالاعشاب جابر القحطاني

هرمون الحليب يتم إفرازه بشكل طبيعي من ثدي المرأة بعد الولادة مباشرة، ويتم إفراز الهرمون من خلال الغدد في مقدمة ثدي المرأة، ويساعد الهرمون في استمرار تدفق الحليب ونزول كميات كافية من الحليب للطفل، إلا أنه في بعض الأحيان قد يحدث ارتفاع في نسبة الهرمون وهو ما يسبب العديد من المشكلات الصحية للمرأة مثل تأخر موعد الدورة وهبات ساخنة تصيب المرأة وفقدان الرغبة الجنسية، وفيما يلي نتعرف على أفضل الأعشاب لعلاج ارتفاع هرمون الحليب:

الشعير لعلاج هرمون الحليب

يعتبر الشعير من الحبوب الطبيعية التي تساعد في علاج ارتفاع مستويات هرمون الحليب عند المرأة، كما أن الشعير يساعد في طرد الأملاح من الجسم وتحسين أداء الجهاز البولي، ويتم تناول الحليب من خلال غلي ملعقتين كبيرتين منه في كوب كبير من الماء وشربه أكثر من مرة خلال اليوم.

البردقوش لعلاج ارتفاع هرمون الحليب

يساعد البردقوش في علاج ارتفاع هرمون الحليب من خلال زيادة إفراز هرمون الأستروجين الأنثوي في جسم المرأة وهو ما يساعد بدوره في تنظيم إفراز الهرمونات في الجسم بشكل عام، ويتم تناول البردقوش من خلال غلي ملعقتين من البردقوس مع ملعقة من أوراق النعناع وتناول المشروب دافئاً بعد تحليته بالعسل.

الحبة السوداء لهرمون الحليب

تعد الحبة السوداء أو حبة البركة من أكثر الأعشاب التي تحتوي على نسب عالية من مضادات الأكسدة، وتساعد في تقوية الجهاز المناعي للإنسان، وتساعد الحبة السوداء أيضًا في علاج ارتفاع هرمون الحليب عند المرأة وإعادته إلى مستوياته الطبيعية، ويتم تناول الحبة السوداء من خلال خلط نصف ملعقة منها على ملعقة من العسل في كوب من الماء.

أضرار ارتفاع هرمون الحليب

ارتفاع هرمون الحليب في الجسم يسبب العديد من الأضرار منها على سبيل المثال ما يلي:

  • انتشار حب الشباب والبثور الصغيرة على البشرة.
  • نمو الشعر على الوجه وأماكن متفرقة من الجسم.
  • المعاناة من جفاف المهبل وهو ما يسبب العديد من الالتهابات في المناطق الحساسة.
  • اضطراب مواعيد الدورة الشهرية أو توقفها بشكل كامل.

تعرفنا على علاج هرمون الحليب بالاعشاب جابر القحطاني، وتعرفنا على أسباب ارتفاع الهرمون عند المرأة والأضرار التي قد يتسبب فيها، كما تعرفنا على أفضل الطرق لعلاج ارتفاع هرمون الحليب طبيعيًا.

اقرأ أيضًا:

الأسئلة الشائعة

هل يمكن ان ينخفض هرمون الحليب بدون علاج؟

هل يمكن ان ينخفض هرمون الحليب بدون علاج؟
في الغالب لابد من علاج ارتفاع هرمون الحليب سواء بالأدوية الطبية أو بالأعشاب وتناول الطعام.

ما هي الفيتامينات التي تخفض هرمون الحليب؟

ما هي الفيتامينات التي تخفض هرمون الحليب؟
يعد فيتامين هـ من أفضل المكملات الغذائية التي تساعد في خفض نسبة هرمون البرولاكتين هرمون الحليب بأقل الأضرار أو الأعراض الجانبية.

هل شرب اليانسون يزيد من هرمون الحليب؟

هل شرب اليانسون يزيد من هرمون الحليب؟
الإفراط في تناول اليانسون قد يسبب ارتفاع في هرمون الحليب، ولكن تناوله باعتدال يساعد في زيادة إدرار الحليب وتنشيط غدد الحليب في ثدي المرأة.

المراجع

[1]reproductivefacts.orgHyperprolactinemia (High Prolactin Levels)21/12/2022