هل البليلة مسموحة في الكيتو

هل البليلة مسموحة في الكيتو؟ حيثُ يعتمد متبعو نظام الكيتو دايت من أجل التخسيس على تناول الدهون بنسب كبيرة والبروتين بنسب متوسطة، والكربوهيدرات بنسب منخفضة جدًا، ويعرف موقع صفحات بأحد أشهر الأطعمة التي تسبب حيرة لمتبعي الكيتو دايت وهي البليلة، فهل البليلة تحقق المواصفات أعلاه لتصبح مسموحة في الكيتو أم لا.

هل البليلة مسموحة في الكيتو

كلا، إن تناول البليلة أمر مرفوض لمتبعي الكيتو دايت، فالبلية هي نوع من أنواع الحبوب، ومن المعروف أن البقوليات غنية بالكربوهيدرات والألياف، بينما تكون نسبة الدهون فيها منخفضة، وهذا ما يجعلها غير متوافقة مع نظام للكيتو، ولكن في حال اضطر الشخص عليها يمكنه تناول كمية قليلة جدًا من البليلة والابتعاد عن الإفراط والإكثار منها.[1]

نظام الكيتو

هل البليلة مناسبة للرجيم

نعم، إن البليلة من البقوليات التي ينصح فيها في الأنظمة الغذائية العادية للتنحيف، فهي تحتوي على نسبة كبيرة من البروتينات والألياف؛ مما يجعلها تعطي إحساسًا بالشبع وامتلاء المعدة لفترات أطول، وتصل نسبة البروتينات إلى 8.9 غرام في كل 100 غرام من البليلة.

وفي ختام هذا المقال تكون قد تمت معرفة هل البليلة مسموحة في الكيتو وما هي أهم المعلومات عن هذا النوع من الحبوب وما هي نسبة الكربوهيدرات والدهون فيها.

اقرأ أيضًا:

الأسئلة الشائعة

هل تعتبر البليلة من النشويات؟

هل تعتبر البليلة من النشويات؟
نعم، إن البليلة من البقوليات النشوية، والتي تحتوي على نسب عالية وكبيرة من الكربوهيدرات.

هل البليلة ترفع سكر الدم؟

هل البليلة ترفع سكر الدم؟
نعم، إن البليلة تحتوي على نسب عالية من الكربوهيدات تجعلها ترفع من سكر الدم، لذلك تعتبر من الأطعمة الممنوعة لمرضى السكري

هل البليله يزيد الوزن؟

هل البليله يزيد الوزن؟
نعم، إن البليلة تتسبب في زيادة الوزن بشكل ملحوظ، وتزيد من نسبة الدهون في الجسم، فهي تعتبر من النشويات.

المراجع

[1]healthline.com20 Foods to Eat on the Keto Diet26/01/2023