هل كريمة الطبخ مسموحة في الكيتو

هل كريمة الطبخ مسموحة في الكيتو، حيث يعتمد نظام الكيتو على تناول الدهون، وهذا ما يجعله يتناقض مع الكثير من الأنظمة الغذائية الأخرى المتبعة من أجل التخسيس وخسارة الوزن، ومع ذلك فقد أثبت فعاليته مع الكثير في الحالات، ويهتم موقع صفحات بطرح رأي أخصائيِ التغذية من تناول كِريمة الطّبخ لمتبعي نظام الكِيتو دايت، بجانب نسبة الدهون في أنواع هذه الكِريمة.

هل كريمة الطبخ مسموحة في الكيتو

نعم، يسمح بتناول كريمة الطّبخ لمتبعي الكيتو دايت، حيث إن النوع العادي منها يحتوي على نسبة دهون تتراوح بين 30% و35%، كما تتواجد أنواع فيها نسب أعلى من ذلك، مثل كريمة الخفق الثقيلة والتي تصل نسبة الدهون فيها إلى ما يزيد عن 36%، وتجدر الإشارة إلى أنه قد تتواجد أنواع من كريمة الطبخ غنية بالكربوهيدرات والدسم، لكن نسبة الدهون فيها منخفضة أو مكتوب عليها خالية من الدسم، وهذه الأنواع يجب تجنبها من قبل متبعي نظام الكيتو.[1]

نظام الكيتو

هل كريمة الطبخ تزيد الوزن

إن كريمة الطبخ تساهم في زيادة الوزن في حال كان الشخص غير ملتزم بنظام الكيتو، فهي تحتوي على نسب مرتفعة من الدهون كما ذكرنا سابقًا، والإفراط في تناولها سوف يتسبب في تكدس هذه الدهون وزيادة الوزن، لذلك يجب استبدال كريمة الطعام بأشياء أقل سعرات حرارية.

وفي ختام هذا المقال يكون قد تم التعرف على هل كِريمة الطّبخ مَسموحة فِي الكيتو، وما هي نسبة الدهون المشبعة التي يحتويها كل نوع من أنواع هذه الكريمة، والتي تجعلها مؤهلة للتناول من قبل متبعي هذا النظام الغذائي.

اقرأ أيضًا:

الأسئلة الشائعة

ما هي مكونات كريمة الطبخ؟

ما هي مكونات كريمة الطبخ؟
تتكون كريمة الطبخ من كميات من الحليب كامل الدسم والقشطة والطحين والنشاء إلى جانب الزبدة النباتية والملح.

كم نسبة الكاربوهيدرات في كريمة الطبخ؟

كم نسبة الكاربوهيدرات في كريمة الطبخ؟
إن كريمة الطبخ تحتوي على نسبة مقبولة من الكربوهيدرات تقدر بحوالي 2.96 غرامًا، أما نسبة الدهون بها فهي حوالي 30.91 غرامًا.

هل كريمة الطبخ ترفع السكر؟

هل كريمة الطبخ ترفع السكر؟
لا ينصح بتناول كريمة الطبخ لمرضى السكري؛ لأنها تحتوي على نسب مرتفعة من السكريات والكربوهيدرات، كما أنها تفتقر للألياف، وهذا ما يجعلها مضرة لهم.

المراجع

[1]healthline.com20 Foods to Eat on the Keto Diet26/01/2023