ولدت وماخيطوني وش اسوي

ولدت وماخيطوني وش اسوي؟، تصاحب عملية الولادة توسعة في منطقة المهبل وزيادة الجروح بها، وقد يصل الأمر إلى حد حدوث التمزق المهبلي، وفي تلك الحالة يجب على المرأة اللجوء إلى تطبيق بعض العلاجات المنزلية الفعالة التي تساعد في التئام الجروح في فترة قصيرة، وتحد من الشعور بالألم، ومن خلال موقع صفحات سنتعرف على بعض العلاجات في حالة الولدة بدون خياطة.

ولدت وماخيطوني وش اسوي

المرأة التي خضعت للولادة مؤخراً، دون أن يتم خياطة الجرح يجب عليها أن تقوم ببعض العلاجات المنزلية مثل كمادات الثلج أو زيت القرنفل وغيرها، وإذا لم ينجح الأمر يجب الخضوع لعمليات جراحية وإليك بعض النصائح التي تساعد على ذلك فيما يلي:

  • استعمال قطع الثلج في تضييق منطقة العجان والحد من إحساس الألم به، وذلك من خلال عمل بعض الكمادات وميزة تلك الطريقة أنها لا تحتاج إلى جراحة.
  • تطبيق زيت القرفة العطري في مكان الولادة لقدرته الفعالة في المساعدة على إعادة التئام الجروح، بالإضافة إلى تناول الأدوية المسكنة.
  • استعمال صمغ المر في الحد من الاحمرار والالتهابات، كما أنه يسرع من الشفاء في الجروح.
  • استخدام مزيج من زيت الآذريون وزيت الصبار للحد من الجروح والالتهابات لما يحتويه ذلك المزيج من مواد مضادة للميكروبات وتحد من حدوث الالتهابات بالإضافة إلى مضادات الحكة.
  • إضافة بعض قطرات من زيت شجرة الشاي على الماء الذي يتم غسل فتحة المهبل به ويفضل عمل بخاخ من زيت شجرة الشاي واستعماله يومياً ثلاث مرات.
  • ممارسة تمارين كيجل يساعد في تضييق المهبل، أو القيام بتمرين الأرجل المرفوعة.
  • هناك بعض العلاجات المنزلية المتنوعة الأخرى مثل نبات البلوط والشبه.

ملحوظة هامة: العلاجات الطبيعية هي أفضل الطرق التي يجب على المرأة القيام بها بعد الولادة؛ لأنها تكون متعبة من عملية الولادة، وإذا لم ينجح الأمر نلجأ إلى الخياطة التجميلية بعد انتهاء فترة النفاس ببضعة أشهر.

مقالات مقترحة قد تهمك

نرشح لك قراءة المقالات الآتية:

وفي نهاية المقال نكون قد تعرفنا على إذا ولدت وماخيطوني وش اسوي وبجانب تلك الطرق العلاجية يجب الحرص على النظافة الشخصية مع استعمال الماء الدافئ عند تنظيف ذلك المكان، وننتظر لعدة أسابيع، وإذا لم يلتئم الجرح يجب استشارة الطبيب بشأن الخضوع لعملية جراحية لتضييق فتحة المهبل.

اقرأ أيضًا: