دعاء المطر لتحقيق الامنيات

دعاء المطر لتحقيق الامنيات هو أحد الأدعية المُباركة التي تحرص القلوب على تبينيّها بكثير من الحفاوة، مع ساعات هُطول الأمطار التي تُوصف بأنّها ساعات الرّحمة التي يُطل الإنسان معها على رحمة الله، وعلى أبواب الخير المنثورة، في طلب الجبر الحسن، وتحقيق الأمنيات، ومن خلال نافذة موقع صفحات يُمكن للزائر أن يتعرّف على أجمل الدّعاء عند المطر لتحقيق الأمنيات، بجانب دعاء نزول المطر قصير وطويل للرزق وقضاء الحوائج.

دعاء المطر لتحقيق الامنيات

إنّ تحقيق الأمنيات السّعيدة هي أحد الأمور التي تُوكل إلى الله وصَاحب المقادير كلّها، وعن ذلك ومع ساعات المطر يتم الاستناد على الأدعية الآتية:[1]

الدّعاء الأول اللهم إليك أرفع الشّكوى، وتضجّ النّفس بالبَوح الجميل، فأنتَ القادر على أن تجعل أمنياتي حقيقة، أـعوذ بكَ من الفشل، وأسألك التّوفيق في كلّ أمر، بارك لي في حياتي، وارزقني السّداد في القول والعَمل.
الدّعاء الثّاني اللهم أنتَ القادر ولا قادر على ذلك سِواك، أعوذ بكَ يا ربّ الخير من الفوضى، وألجئ إلى حولك وقوّتك وغِناك يا ذا القوّة المتين، اللهم أكرمني بما أنتَ له أهل، وزدني من خيرات الدّنيا والآخرة.
الدّعاء الثالث اللهم أشكو إليك هذا التّعب مع ساعات المطر، وأشكو إليك هذه الفوضى، اللهم أكرمني بالثّبات على طريق الحق، والثّبات على درب التوفيق الذي تتحقّق فيه الأمنيات الكبيرة التي يفيض القلب بها.

دعاء المطر لتحقيق الامنيات تويتر

يتم تناول هذه الأدعية عبر منصّة تويتر مع ساعات المطر السّعيدة التي تحمل معها أطيب الأمنيات إلى ربّ الخير، ومن أبرز تلك الأدعية، ما يلي:

  • اللهم ربّ السّموات السّبع، وصاحب المُلك والأمر كلّه، وحدك القادر على أن تغيّر أحوالي إلى أحسنها، فاللهم يا خير مؤتمن، استودعنك أحلامي وأمنياتي كلّها، أن تجعلها حقيقةً عند إرادتك.
  • اللهم لا تجعل لي حاجةً لكَ فيها رضىً ولي فيها رغبة إلّا حقّقتها لي يا ربّ الخير القادر على كلّ أمر، أعوذ بكَ من الضّياع والشّتات، وألجئ إلى حولك وقوّتك يا ذا القوّة المتين.
  • اللهم أسألك باسمك الأعظم الذي إن دُعيت به أجبت، وإن نُوديت به أعطيت، أن تُحقق لي أمنيات قلبي، وأن تُبارك لي في الأمر، اللهم زدني من التوفيق في أيام عُمري، وبارك لي في حياتي كلّها، اللهم تجاوز عنّي الذّنوب والخَطايا، واكتب لي أرفع الدّرجات.

صور دعاء المطر لتحقيق الامنيات

تزيد تلك الصّور من التّفاعل الإيجابي مع ساعات المطر، وساعات الرّحمة التي تطل على الإنسانيّة، مع نفحات المطر التي تحمل الدفيء والخير، وعن ذلك يمكن تحميل أجمل صور الدّعاء لتحقيق الأمنيات عبر التالي:

صور دعاء المطر لتحقيق الامنيات
صور دعاء المطر لتحقيق الامنيات
صور دعاء المطر لتحقيق الامنيات

إلى هُنا يكون قد تم الوصول إلى الخِتام مع مقال دعاء المطر لتحقيق الامنيات الذي من خلاله تم تناول باقة من أجمل أدعية تحقيق الأمنيات مع ساعات المطر، وأفضل الدّعاء عند نزول الأمطار، بجانب مجموعة صور عن المطر لتحقيق الأمنيات.

اقرأ أيضًا: