انشدك عن رجل بليا عم

انشدك عن رجل بليا عم

جدول المحتويات

حل لغز انشدك عن رجل بليا عم، عرف القدماء الألغاز والأحجيات كوسيلةً للتسلية، فكانوا يتداولونها بين بعضهم البعض، واليوم ما تزال هذه الحيل مشهورة، ويتنافس الأصدقاء بين بعضهم البعض على إيجاد حلولها، كما تم تصميم الألعاب الإلكترونية للهواتف المحمولة والتي تتضمن هذه الألغاز، وفي كافة الحالات تعتبر الألغاز خير منشط للدماغ، وموقع صفحات في سطور مقاله التالي سوف يستعرض لنا اللغز الذي تم طرحه مقدمًا، موضحًا الحل الصحيح له.

انشدك عن رجل بليا عم

إن النص الكامل للغز السابق هو “رجلً بـلا عـم… حــــالة نحيفة ومنحوفه… وقت الشدايد يزيل الهم… وقت الفرح لازم تشوفه… ممسوك بين اللحم والدم… والعود محطوط في جوفه… يطب مكة ولا يحرم… والدين ما يعرف خـــوفه”، حيث يعتبر هذا اللغز من الألغاز الشعرية الخليجية التي أثارت فضول الكثيرين حول حلها، وفي الفقرة التالية سوف نتعرف على حله الصحيح.

حل لغز انشدك عن رجل بليا عم

إن الحل الصحيح للغز انشدّك عن رجلٍ بليا عم هو السيف، حيث يحقق السيف كافة المواصفات التي تم ذكرها في النص الكامل للغز، فهو نحيف جدًا، ويتم استخدامه عند الشدائد، وكذلك في الأفراح والمناسبات خلال العراضات، ولا يهاب شيئًا، وبهذا نجده هو الحل الأنسب لهذا اللغز الشيق.

وفي ختام المقال التالي تكون قد تمت معرفة ما هو الحل الصحيح للغز انشدّك عن رجلٍ بليا عم، وذلك بعد أن تم ذكر نصه كاملًا، وشرح وتوضيح معناه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *