انا حامل وضرسي يوجعني وش اسوي

انا حامل وضرسي يوجعني وش اسوي

جدول المحتويات

انا حامل وضرسي يوجعني وش اسوي؟، حيث تفقد المرأة العديد من العناصر الغذائية في شهور الحمل، وذلك قد يؤثر بشكل سلبي على صحة العظام والأسنان وأسباب ذلك عديدة من ضمنها التغييرات الهرمونية الكثيرة التي تحدث، نقصان الكالسيوم، مشكلة التهابات اللثة التي تصاحب الحمل وغيرها، ومن خلال موقع صفحات سنتعرف بعض الصائح عند الإحساس بألم الضرس أثناء الحمل.

انا حامل وضرسي يوجعني وش اسوي

المرأة في شهور الحمل إذا تعرضت لألم في الأسنان يمكن أن تتناول بعض المسكنات، أو تقوم بتحضير غرغرة في المنزل، وتقوم بها بالإضافة إلى بعض النصائح الأخرى التي سوف نتعرف عليها فيما يلي:

  • استعمال مضمضة من خلال إضافة ملعقة صغيرة من الملح على كوب من الماء الدافئ وشطف الفم بها خاصة بعد تناول أي طعام أو عند الشعور بالألم، وتلك من أشهر الطرق الشائعة في الحد من ألم الأسنان أثناء الحمل لكونها تتخلص من البكتيريا الضارة في الفم.
  • وضع قطعة صغيرة من القرنفل على الضرس المصاب؛ لأنه يعتبر مخدراً طبيعياً ومسكناً فعالاً للألم ولا ضرر منه على الجنين، وإذا لم يتوافر القرنفل يمكن دهن المكان المصاب بزيت القرنفل.
  • تطبيق كمادات من الثلج على الوجه من خلال وضع بعض قطع الثلج داخل كيس أو فوطة ووضعها على الوجه في مكان الألم.
  • التوقف عن تناول أي مشروبات شديدة البرودة أو ساخنة؛ لأنها تعمل على زيادة حساسية والتهابات الأسنان.
  • الامتناع عن تناول المواد السكرية؛ لأنها تعمل على انتشار بكتيريا ضارة في الجسم، وتؤدي إلى زيادة البلاك في الأسنان، وتزيد من التسوس والألم.
  • يفضل استعمال غسول فم يحتوي على مادة الفلورايد.
  • الذهاب إلى الطبيب لوصف بعض الأدوية والعلاجات اللازمة إذا لم تجدي الطرق السابقة نفعاً معك  مثل المضادات الحيوية التي توصف في حالات التهابات أو المسكنات التي لا تتعارض مع الحمل، ولا تسبب ضرراً للجنين.

مقالات مقترحة قد تهمك

نرشح لك قراءة المقالات الآتية:

عرفت إذا انا حامل وضرسي يوجعني وش اسوي ولتجنب ذلك الأمر يجب الحرص على العناية الشخصية بالأسنان من خلال غسلها مرة صباحاً ومرة مساءً مع استخدام الخيط الطبي للتخلص من أي بقايا طعام عالقة بها، ويمكن استعمال المسواك خلال اليوم عند تناول أي طعام حتى يتم غسلها.

أسئلة شائعة

  • كيف اخفف الم ضرس العقل وانا حامل؟

    هناك عدة طرق لتخفيف ألم منها: غرغرة الماء والملح. الزنجبيل والثوم . النعناع. القرنفل. الصبار.

المراجع

  1. ^crest.com , Toothache During Pregnancy: Causes and Treatment , 27/04/2023

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *