هل الكينوا مسموحة في الكيتو

هل الكينوا مسموحة في الكيتو

جدول المحتويات

هل الكينوا مسموحة في الكيتو، إن ما يميز نظام الكيتو الغذائي عن غيره من أنظمة التخسيس وخسارة الوزن هو اعتماده على الأطعمة الغنية بالدهون لا الفقيرة بها، حيث يسمح بتناول بعض الأصناف، بينما يمنع بعضها الآخر، ويقدم موقع صفحات الكينوا من وجهة نظر خبراء الكيتو دايت، فهل هي مسموحة أم ممنوعة على متبعي هذا النظام الغذائي.

هل الكينوا مسموحة في الكيتو

كلا، إن الكِينُوَا من الأطعمة التي يمنع تناولها من قبل متبعي الكِيتو دايت، فهي تحتوي على نسبة مرتفعة جدًا من البروتين والكربوهيدرات، بينما تكون نسبة الدهون فيها قليلة، وهذا ما يجعلها لا تتناسب مع معايير ومواصفات هذا النظام الغذائي، والكينوا هي أحد أشهر أنواع الحبوب، وتنتمي إلى الفصيلة القطنية، وتعرف في بعض المناطق باسم الكنوة.[1]

الكيتو دايت

هل الكينوا يحتوي على الكربوهيدرات

نعم، تحتوي حبوب الكينوا على نسبة من عالية من الكربوهيدرات تصل إلى 64 غراماً في كل 100 غرام من الكينوا، أما نسبة البروتينات في الكمية ذاتها فهي تقدر بحوالي 13 غراماً، وهذا ما يجعل الكينوا من الحبوب التي تسمن وتزيد الوزن، على الرغم من كون نسبة الدهون فيها منخفضة.

وفي ختام هذا المقال تكون قد تمت معرفة هَل الكِينُوَا مَسموحة فِي الكِيتو دايت للتخسيس وخسارة الوزن، أما أنها تعتبر من الأطعمة الممنوعة على متبعي هذا النظام الغذائي.

أسئلة شائعة

  • هل حبوب الكينوا تزيد الوزن؟

    كلا، إن حبوب الكينوا تساهم في خفض الوزن حيث تحتوي على نسب عالية من البروتين والألياف التي تحفز الشعور بالشبع لفترات طويلة.

  • هل الكينوا من النشويات؟

    تقريبًا، فهي تحتوي على نسبة لا بأس بها من الكروبوهيدرات، كما أنها تحتوي على نسب من الألياف والبروتينات

  • هل البرغل هو نفسه الكينوا؟

    كلا إن البرغل يتم صنعه من حبوب القمح، أما الكينوا في نوع من الحبوب مشهور في جبال الأنديز.

المراجع

  1. ^healthline.com , 20 Foods to Eat on the Keto Diet , 26/01/2023

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *