انشدك عن بنت لها بطن شايب

انشدك عن بنت لها بطن شايب

جدول المحتويات

حل لغز انشدك عن بنت لها بطن شايب، هذا اللغز الذي تناقله الكثيرون على مواقع السوشال ميديا المختلفة، وتحدوا به بعضهم بعضًا، فعجز العديد منهم عن حله، واعتبروه واحدًا من أصعب الألغاز الخليجية، إلا أن موقع صفحات في سطور مقاله التالي سوف يستعرض لنا ما هو الحل الصحيح والمناسب لهذا اللغز، وما هو نص اللغز الكامل مع شرحه وتوضيح معناه.

انشدك عن بنت لها بطن شايب

إن النص الكامل لهذا اللغز هو “أنشدك عن بِنت لها بطن شايب والعود مثل القوس ثابت مكانه ثابث مكانه لو تهب الهبايب والبنت تسكن فيه حب وميانه”، حيث يعتبر هذا اللغز من أصعب الألغاز الشعرية الخليجية، التي استعصى حلها على الكثيرين، وخلال الفقرة التالية سوف نتعرف على الحل الصحيح له.

حل لغز انشدك عن بنت لها بطن شايب

إن الحل الصحيح للغز أنشدك عن بِنت لها بطن شايب هو الفزاعة، حيث تستخدم الفزاعة في الحقول والبساتين، وتكون مؤلفة من بعض الأقمشة المحشية التي تأخذ هيئة إنسان يقف بانتصاب، وترتكز على عود ثابت، وغير قابل للحركة، وبهذا تكون محققةً لكافة الصفات الواردة في نص اللغز.

وفي ختام المقال التالي تكون قد تمت معرفة ما هو الحل الصحيح للغز أنشدك عن بِنت لها بطن شايب، وذلك بعد أن تم طرح النص الخاص به كاملًا، وتوضيح وشرح معناه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *