انشدك عن زرع نبت في خميله

انشدك عن زرع نبت في خميله

جدول المحتويات

حل لغز انشدك عن زرع نبت في خميله ما تزال الألغاز من أهم وسائل التسلية والترفيه، والتي تكون حاضرةً في كافة الجمعات العائلية، وسهرات الأصدقاء، حيث تعمل على زيادة روح المنافسة والتشويق من أجل الوصول للحل المناسب، وموقع صفحات عبر سطور مقاله التالي سوف يعرفنا بواحد من أشهر هذه الألغاز، وهو اللغز الذي تم ذكره مقدمًا، مع إيضاح الإجابة المناسبة والصحيحة له.

انشدك عن زرع نبت في خميله

إن النص الكامل للغز هو “انشدّك عن زرع نبت في خميلة، والماء نبع تحته لا هو يغذيه، وزنه خفيف وصعب يدينك، تشيله، واليا جمعته مع بعض ما تراعيه، واليا عكسته يصبح اسمه قبيلة”، يعد هذا اللغز الشعبي من أشهر الألغاز في المملكة العربية السعودية، والتي لا تحتاج سوى إلى الدقة العالية للوصول إلى الحل الصحيح، والذي سوف يتم ذكره عبر سطور الفقرة التالية.

حل لغز انشدك عن زرع نبت في خميله

إن الجواب الصحيح للغز انشدّك عن زرع نبت في خميلة هو رمش العين، حيث ينمو الرمش من الخميل أي الجفن، وفي حال تم قلب حروفه سيشير إلى أشهر قبيلة عربية شمر، وبذلك تكون كافة المعلومات المتواجدة في نص اللغز تنطبق على رمش العين، وبهذا يكون رمش العين هو الإجابة الصحيحة لهذا اللغز.

في ختام المقال تكون قد تمت معرفة ما هو الجواب الصحيح للغز انشدّك عن زرع نبت في خميلة، وما هي الأجزاء المتبقية من نصه، مع توضيح معاني كلماته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *