انشدك عن رجل واقف يستعد ويستريح

حل لغز انشدك عن رجل واقف يستعد ويستريح، تصنف الألغاز من أكثر ألعاب الذكاء أهميةً، بسبب أثرها الكبير على تنشيط الدماغ وتحفيز خلاياه، وذلك لأنها تتطلب تفكيراً عقلياً عميقاً وتركيزاً حاداً، للوصول إلى الحل الصحيح، وموقع صفحات عبر سطور مقاله التالي سوف يقوم بتوضيح ما هو الجواب الصحيح للغز المطروح مقدمًا، بالإضافة لذكر كامل نصه وشرح معناه.

انشدك عن رجل واقف يستعد ويستريح

إن النص الكامل للغز هو “انشدّك عن رجلٍ واقفٍ يستعدُ ويستريحُ، ولولا بناته ما وقف ولا استعد، ولا استراح الرجل في جنبة بناته ماسكاته لا يطيح، ولو ينفلت منهن ثواني فوق وجه”، ويأتي هذا اللغز ضمن الألغاز المسلية والمتوسطة الصعوبة، والتي تحتوي الإجابة ضمن كلمات نصه، ومن خلال الفقرة سيتم توضيح ما هو الجواب الصحيح له.

حل لغز انشدك عن رجل واقف يستعد ويستريح

إن الجواب الصحيح للغز انشدّك عن رجلٍ واقفٍ يستعدُ ويستريحُ هو الباب، حيث يكون الباب دائما في شكل مستعد، ولا يهبط بسبب تواجد بناته أي المفاصل، والتي تعمل على تثبيته بشكل متين، ولا يمكن أن يأخذ الباب شكله المستقيم لولا المفاصل والبراغي، وبعد الشرح الكامل لمعنى كلمات اللغز المذكور أعلاه، نتأكد أن الباب هو الإجابة الصحيحة لهذا اللغز.

في ختام المقال التالي تكون قد تمت معرفة ما هو الحل الصحيح للغز انشدّك عن رجلٍ واقفٍ يستعدُ ويستريحُ، وما هو نص هذا اللغز كاملًا، وما هو معناه.

اقرأ أيضًا: