دعاء عند نزول المطر لقضاء الحوائج

دعاء عند نزول المطر لقضاء الحوائج؛ حيث يشتمل على عدد من الإيجابيات، وهو اعتراف واضح من العبد بتسليم الأمر لله تعالى، وهي إحدى الأدعية المُباركة الت تحرص القلوب على تبنيّها مع ساعات المطر التي تزور المُسلمين من وقت إلى آخر، لتُخبرهم برحمات الله -سبحانه وتعالى-، وعبر موقع صفحات يُمكن التعرف على أجمل صيغة دعاء عند نزول المطر مكتوبة، وعلى أفضل أدعية لقضاء الحوائج عند المطر.

دعاء عند نزول المطر لقضاء الحوائج مكتوب

إنّ الله سبحانه وتعالى هو القادر على أن يقضي حوائج النّاس، وهو الذي يمتلك المقادير في الدّنيا والآخرة، وهو من تُرفع الأكفّ إليه بالدّعاء في جميع الأوقات، وعند نزول المطر بالآتي:

الدّعاء الأوّل اللهم يا عالمًا بالحال، يا غنيًا عن السّؤال، أبرأ إليك ممّا أنا فيه من اليأس والألم والفوضى، وأعوذُ بكَ من الحال الذي وصلت إليه، أجبر كسر قلبي، وألهمني إلى ما فيه الخير يا رب العرش العظيم.
الدّعاء الثّاني اللهم أنتَ القادر على نصري ولا أحد سِواك على ذلك قادر، أعوذُ بكَ من شُرور النّفس، ومن سيّئات الأعمال التي |أوصلتني إلى ما أنا فيها، وأسألك أن تكون عوني حتّى أصل إلى حاجتي يا ربّ الخير العظيم.
الدّعاء الثالث اللهم أكرمني بما أنتَ له أهل، ولا تُعاملني بما أستحقه عن أعمالي، اللهم أقضي الدّين عن المدينين، وفكّ أسر المأسورين، وبارك لنا في متاعنا وأزواجنا إلى يوم الدّين.

دعاء عند نزول المطر لقضاء الحوائج تويتر

وعبر ساعات نزول المطر، تصدح الحناجر بأطيب الأدعية التي تُقال لتسليم الأمر لله تعالى، في تلك اللحظات الفاضلة من الرّحمات، وأبرز أدعية، جاءت في الآتي:

  • اللهم يا ربّنا العظيم، خالقنا الكريم، بارك لي في رزقني، واكفني شرّ عينٍ نظرت في رزقي ولم تُصلّي على النبيّ، اللهم ردّ عنّي كلّ شر، واصرف عن جسدي كلّ أذىً برحمتك يا ذا القوةّ المتين.
  • اللهم يا فعالًا لما يُريد، أعوذ بك من كلّ ألم، وأستودعك هذه المخاوف، وتلك الأخطاء، ان تُصلح لي شأني كلّه، وأن لا تكلني إلى نفسي، طرفة عين ولا أقلَّ من ذلك يا ربّي الكريم.
  • اللهم أقضي الدّين عن المدينين، وفُكّ الكربة عن المكروبين، اللهم استودعتك أحوالي وحياتي بما فيها من الفوضى، اختر لي ولا تُخيّرني يارب، وبارك لي فيما أعطيت، وأكرمني بما أنتَ له أهل.

صور دعاء عند نزول المطر لقضاء الحوائج

وهي من الأدعية الأنيقة التي تحمل أمانة الخير بين طيّات سُطورها، وتمضي بها للتعبير عن انتماء الإنسان الدّيني، وعن الثقة العمياء بالله تعالى، وعن الإيمان المُطلق بقدرته على كلّ شيء، وعن ذلك نطرح الخيارات المميّزة الآتية:

صور دعاء عند نزول المطر لقضاء الحوائج
صور دعاء عند نزول المطر لقضاء الحوائج
صور دعاء عند نزول المطر لقضاء الحوائج

إلى هُنا نصل بكم إلى الخِتام مع فقرات مقالنا الذي تحدّثنا من خلاله حولَ دعاء عند نزول المطر لقضاء الحوائج وانتقلنا مع فقراته وسُطوره على باقة من أجمل أدعية لقضاء الحوائج، ودعاء فك الكربة عن المكروب، وأفضل دعاء للمهموم عند نزول المطر بالصور.

اقرأ أيضًا: