دعاء تحت المطر 2024 مكتوب وبالصور

أجمل صيغة دعاء تحت المطر مكتوب وبالصور هي ما سنقوم على تبيان تفاصيله عبر فقرات مقالنا الآتي، تعريفًا بأهميّة الدّعاء وقيمته الواسعة، ورمزيّته الأنيقة، والتي تختصر مع حُروفها قيمة الانتماء لله تعالى، وتسليم الأمر في السّراء والضّراء لله وحده دون غيره، ومن خلال موقع صفحات يستطيع الزّوار أن يتعرّفوا على دعاء نزول المطر قصير وطويل للرزق وقضاء الحوائج مكتوب، وعلى أجمل دعاء عند نزول الأمطار.

دعاء تحت المطر مكتوب

يُوصف الدّعاء أثناء نزول المطر بأنّه أحد أبرز الأدعية القابلة للاستجابة، لأنّا ساعات الرّحمة التي يفتح الله بها أبواب الخير على العباد، واستنادا على ذلك نسرد الآتي:

الدّعاء الأول اللهم يا ربّ العرش العظيم، يا خالق الخلق، أحمدك على تمام النِعم، وأشكرك على ما نحن فيه من الخيرات، وأسألك التوفيق في مسارات حياتي التي أنهكها التّعب، وأغرقتها الفوضى.
الدّعاء الثاني اللهم يا واسع الرّحمات، ويا مُجيب الدّعوات، بلسان المُسلم الواثق من الإجابة أدعوك أن تغفر لي، وأن ترحمني، وأن تكون عوني على نفسي الأمّارة بالسّوء، أصلح فساد قلبي يا ربّ العرش الكريم.
الدّعاء الثالث اللهم إليك أشكو هذا التّعب، وهذا اليأس، وهذه القلّة في الحيلة ونفاذ الطّاقة، وأسألك من واسع الأبواب أن تُبارك لي في مسارات العُمر، وأن ترزقني الإخلاص في القول والعَمل يا ربّ الخير الكريم.

دعاء مستجاب تحت المطر

تتعدّد صيغ الدّعاء المُستجابة بإذن الله تعالى، والتي تتزامن مع نزول زخّات المطر المُباركة في أوقات الخير والرّحمة، وعن ذلك نطرح لكم باقة من أفضل أدعية مستجابة عند نزول المطر، في الآتي:

  • اللهم مع توقيت رحماتك أسألك الطّهر والعفاف والغِنى، وأن ترحمني برحمتك التي وسعت كلّ شيء، اللهم بارك لي في قولي، وأصلح لي في عملي، وارزقني التّوفيق إلى ما فيه السّعادة في الدّار الدّنيا والآخرة.
  • اللهم إنّي عبدك ابن عبدك، أعترف لكَ بالعبوديّة، وأدين لكَ بالخير، وأسألك التوفيق في عُمري، فاللهم لا تحرمني من التوفيق ولا تعاملني بذنوبي، وأكرمني بما يليق بعزّتك وجلالك يا ربّ العرش العظيم.
  • يا أجود الأجودين، ويا غياث المُستغيثين، اللهم أسألك مع هذه الساعات المُمطرة أن لا تصعّب عليَّ أمرًا، وأن لا تكسر لي ظهرًا، وأن لا تحرجني أمام أحد من خلقك يا ربّنا، وأن لا تجعي مصيبتي في ديني يا كريم.

دعاء للميت تحت المطر

يتم تداول الأدعية التي تستهدف الموتى بالرّحمات تحت زخّات المطر، لما تحمله تلك الأوقات من بركات وخيرات منثورة، وعن ذلك نطرح لكم الباقة المميّزة الآتية:

دعاء للميت تحت المطر
  • اللهم اغفر لفقيدي وارحمه برحمتك التي وسعت كلّ شيء، اللهم اغسله بالماء البارد والثّلج والبرد، ونقّه من الذّنوب والخَطايا كما يُنقّى الثّوب الأبيض من الدّنس، وقِه فتنة القبر وعذاب القبر، وعذاب النّار.
  • اللهم يا ربّ الرّحمات، اغفر لحينا وميّتنا، وذكرنا وأنثانا، شاهدنا وغائبنا، اللهم من أحييته منّا فأحيه على الإسلام، ومن توفّيته منّا فتوفه على الإيمان، وارحم من سبقونا إليك يا رب.
  • اللهم أسألك مع هذه السّاعات من الرّحمة أن تكتب لفقيدي أرفع الدّرجات، وأن ترزقه التوفيق والبركة في الحسنات، اللهم أدخله مدخلًا حسنًا، واجعله من أهل الجنّات في حضرة الأنبياء والصّالحين.

دعاء لابي تحت المطر

يبقى الأب هو الصّديق الأوّل والإنسان الأول الذي يتربّع على عرش المحبّة في قلوب أبنائه، ومع ساعات المطر، يُمكن الدّعاء له بأي من الأدعية الآتية:

  • اللهم يا حيّ يا قيّوم، برحمتك أستغيث أن يُصاب قلب أبي بأذىً، فيُصاب قلبي بأضعافه، اللهم أكرمه بالسّعادة والتوفيق والفرحة على الدّوام، وبارك لي في صحّته وعافيته فلا نرى فيه السّوء.
  • اللهم يا غياث المُستغيثين، استودعتك صحّة أبي وعافية أبي، وسلامة أبي، اللهم أكرمه بتمام الأمور، وسلامة القول والعَمل، وأحييه على الإيمان، ولا تحرمنا من نعمة وجوده في حياتنا يا كريم.
  • يا ربّنا الكريم، يا غياث المُستغيثين، ورحمة السّائلين، أعوذ بكَ من الشّرور والخَطايا والآثام، وأستودعك أبي، فإنه أقرب الأحباب إلى قلبي، بارك لي فيه، وأكرمه بما يُحب ويتمنّى.

صور دعاء تحت المطر

وهي من الصّور المميّزة التي تحمل مع طيّاتها رمزيّة الدّعاء مع ساعات المطر المُباركة برحمة الله، حيث يتم تناول تلك الصّور عبر منصّات التّواصل للتعريف بقيمة الدّعاء، وتسليم الأمر لله تعالى في جميع المواعيد والأوقات، وعن ذلك نطرح الآتي:

صور دعاء تحت المطر
صور دعاء تحت المطر
صور دعاء تحت المطر

اقرأ أيضًا: