دعاء للأموات في قبورهم في المطر

دعاء للأموات في قبورهم في المطر هي إحدى أبرز الأمور التي يجري تناولها من قبل المُسلمين مع ساعات المطر الأولى، للتعبير عن مشاعر الحُب والوفاء لمن سبقونا إلى رحمة الله، في اغتنام تلك السّاعات المُباركة من عُمر اليوم، بالتّزامن مع سقوط أمطار الخير على الجميع، ومن خلال موقع صفحات سيتم طرح باقة من أجمل أدعية للميت عند نزول المطر، وأجمل دعاء نزول المطر قصير وطويل للرزق وقضاء الحوائج.

دعاء للأموات في المطر

إنّ الموت هو الحاجز الذي يفصل الأجساد عن بعضها، حيث تبقى الأرواح تُناجي رحمة الله في الأوقات جميعها، وأجمل الدّعاء للأموات، هو الآتي:[1]

الدّعاء الأوّل اللهم يا رحمان السّموات، ويا رحيمهما، نسألك بأسماء الرّحمة أن تُحسن إلى فقيدي الغالي، وأن تجعل له النّصيب الأوسع من الرّحمات، بارك له في مثواه الأخير، وأكرمه بأرفع الدّرجات.
الدّعاء الثّاني اللهم أنتَ ربّ العرش العظيم، القادر على كلّ أمر، نعوذ بكَ من العذاب، ونسألك الرّحمات المنثورة على قبور المسلمين، اللهم كما أكرمتنا بنعمة المطر وأفرحت قلوبهم، أكرم من سبقونا إلى رحمتك بالأفراح، والرّحمات والمغفرة.
الدّعاء الثّالث يا ربنا العظيم، يا خالق الخلق، ويا مُحيي العِظام وهي رميم، نسألك يا ربّنا أن تزيدنا منن الخير، وأن تُبارك علينا بما أنتَ أهله، اللهم أكرم فقيدي بأرفع الدّرجات، وزده من الرحمات، واغفر له ما تقدّم وما تأخر.

دعاء للأموات في قبورهم في المطر

تحرص القلوب على تبنّي الكثير من صيغ الدّعاء إلى الله، رحمةً بالأموات، وعن ذلك سيتم طرح أفضل أدعية للميت عند نزول المطر:

  • اللهم ارحم من تاق القلب شوقًا إلى ملامحه الجميلة، اللهم أكرم أبي بأرفع الدّرجات في جنّات النّعيم، كُن له في الحساب، ولا تسأله عن شيء، وأدخله الجنّة خالدًا مُخلدًا من غير حساب، ولا سابقة عذاب.
  • اللهم إنّ لي حبيبًا عزيز الحُضور في أعمق الأماكن في القلب، أسألك يا رب أن تُحسن إليه مع هذه الرّحمات المنثورة، وأن تجعل له النّصيب الأكبر من الرّحمات، بارك له في الدّار الآخرة، واجعله في عليّين.
  • يا ربّ الخير، نحن من أحسن الظّنون فيك، وأنتَ ربّ الرّحمات الواسعة التي تفيض في جوانب العُمر من كلّ اتجاه، اللهم أكرم فقيدي بما أنتَ له أهل، ولا تحرمه من النّعيم المُقيم في جنّات الخلود، في صحبة الأنبياء والمُرسلين.

صور دعاء للأموات في قبورهم في المطر

تزيد تلك الصّور مع ساعات المطر، ويتم تناولها عبر منصّات التّواصل طمعا في رحمات الله المنثورة مع تلك الأوقات المُباركة، ومن خلال التالي باقة من أجمل صور في الآتي:

صور دعاء للأموات في قبورهم في المطر
صور دعاء للأموات في قبورهم في المطر
صور دعاء للأموات في قبورهم في المطر

من خلال مقال دعاء للأموات في قبورهم في المطر الذي تم التعرف من خلاله على باقة من أجمل أدعية للميت في ساعات المطر، وأفضل دعاء للأموات عند نزول الأمطار، بجانب صور دعاء للميت مع نزول المطر.

اقرأ أيضًا: