دعاء للام المتوفية مؤثرة جدا

دعاء للام المتوفية من أكثر الأمور التي تنفع الأم الميتة في قبرها، فقد أخبر النبي -صلى الله عليه وسلم- أن الدعاء ينفع الميت بعد موته، وأن ثوابه يصله بالدعاء له، وعمل الميت والميتة ينقطع إلا من ثلاثة أمور من بينها الدعاء، والدعاء للأم الميتة من أجمل صور البر بها بعد وفاتها، وعبر موقع صفحات سيتم تسليط الضوء على أجمل دعاء للأم المتوفية مستجاب وأقوى أدعية الأم الميتة.

دعاء للام المتوفية مكتوب

إن أفضل الهدايا والعطايا وصور الإحسان للأم بعد موتها هي دوة يدعوها لها أبناؤها، ومن أفضل الأدعية للأم المتوفية هي الأدعية الآتية:

الدعاء الأول اللهم ارحم أمنا واغفر لها وآنس يا ربنا لنا وحشتها، اللهم وسع لها قبرها مد بصرها، اللهم واجعله لها يا ربنا روضة من رياض الجنة.
الدعاء الثاني يا رب إن أمنا قد توفيت وباتت في جوارك، فارحمها رحمةً تغنها بها عن رحمة من سواك، اللهم ارحمها رحمةً تسع السماوات السبع والأرضين السبع، واجعلها اللهم في نورٍ لا ينقطع واجعلها في جنتك آمنةً مطمئنة.
الدعاء الثالث اللهم يا حي يا قيوم، أقم على قبر أمي ملائكة الرحمة يؤنسونها ويفتحوا لها من أبواب الجنة، اللهم وافرش لها قبرها من فرش الجنة، لله اغفر لها وعافها واعف عنها برحمتك يا أرحم الراحمين.

دعاء للام المتوفية تويتر مستجاب

لمنصة تويتر يبحث الكثير من المسلمين عن أدعية للأم الميتة، وذلك لنشرها والتذكير بأهمية الدعاء لها، ومنها ما يأتي:

  • اللهم يا حي يا قيوم أقم أمي على قبرها مستبشرةً برحمتك، اللهم واجعلها ثابتةً عند السؤال، اللهم أعذها من عذاب القبر ومن فتنته، وأعذها من عذاب النار، اللهم وخفف عنها الضمة وأبدلها ظلمات القبر نورًا ورحمة.
  • اللهم اغفر لأمي واصفح عنها، وباعد بينها وبين عذاب القبر وفتنته وضمته، اللهم، اللهم ارفع درجة أمي في عليين، واخلفها يا ربنا في الغابري، وأفسح لها قبرها مد بصرها ونوره لها، اللهم أكرمها بجنتك من غير حساب ولا سابقة عذاب.
  • اللهم اغفر لأمي وارحمها، واعف عنها وعافها وأكرم نزلها، اللهم يا مجير المستجيرين، يا مغيث المستغيثين، ويا معطي السائلين، ويا مجيب الداعين، ويا منقذ البائسين، نسألك أن تخرج أمنا من ضيق القبر إلى سعة الجنة، ونسألك أن تجيرها من النار يا عزيز يا غفار.

دعاء للام المتوفية في عيد الام مؤثرة

عندما يجد المسلمون الذين فقدوا أمهاتهم بالموت الناس يحتفلون بأمهاتهم الأحياء، فإنهم يكثرون للأمهات الأموات من الدعاء، وذلك لتخفيف الحزن والألم على الفراق، ومما يمكن الدعاء به للأم في يوم عيدها ما يأتي:

أجمل دعاء للأم المتوفية في عيد الأم
  • اللهم يا كريم يا جواد يا رحيم، يا عطوف يا غفور يا جبار، ارحم أمنا في قبرها، اللهم وجد عليها من جودك وكرمك، وأعطف عليها من رحمتك، اللهم وأجبر خاطرها وخفف عنها، واجعل لها قبرها روضة من رياض الجنة واجعل اليوم عيدها في الجنة.
  • اللهم إن قلوبنا تحترق برؤية الناس مع أمهاتهم وأمنا بعيدة عن عيوننا، اللهم نسألك أن ترحمها وتخفف عنها ما هي فيه من ظلمات القبر، اللهم اجعلها في نور الجنة وسعتها، وأكرمها بروضٍ من رياضها.
  • اللهم من كان من المسلمين يملك أمه على قيد الحياة، فأسعده وأكرمه بصحتها وعافيتها، ومن كان منهم فقد أمه بالموت، اللهم فاجبر خاطره بأن ترحمها وتؤنس وحدتها، وترفع درجتها وتعفو عنها، وتغفر لها وتكرمها بالجنة، وتعيذها من النار يا عزيز يا غفار.

دعاء للام المتوفية في عيد الام

دعاء حزين للام المتوفية

دعاء حزين للام المتوفية سيتمّ ذكره في الآتي، فالدّعاء للأم المتوفية واجبٌ على الأبناء الصّالحين، وإنّ الدّعاء يخفف عن الأم العذاب في القبر وغيره، ويثبّتها عند السؤال بإذن الله تعالى، والدّعاء هو:

  • اللهمّ ارزق أمّي المتوفية يوم القيامة شربةً من حوض الكوثر لا تظمأ بعدها أبدًا، اللهمّ ارحمها رحمةً عظيمةً لا تذوق من بعدها عذابًا أبدًا، إنّك أنت الرحمن الرحيم، اللهمّ أسألك أن تدخلها الجنّة دون سابقة حسابٍ أو عذاب، آمين.
  • يا ربّ العالمين إنّ أمي قد فارقتني وصارت في ذمتك وحبل جوارك، فارحمها يا ربّ، ولا تعذّبها فأنت الغنيّ عن ذلك، اللهمّ اغفر لها ذنوبها، واسترها تحت الأرض ويوم العرض عليك، إنّك أنت على كلّ شيءٍ قدير.
  • اللهمّ يا خالق السّماوات والأرض، أسألك برحمتك التي وسعت كلّ شيءٍ أن تحشر أمّي يوم القيامة مع عبادك الصالحين، وأن ترزقها الفردوس الأعلى يوم الدين، برحمتك يا أرحم الرّاحمين، آمين.

اقرأ أيضًا: دعاء للوالدين المتوفين يوم الجمعة

توبيكات دعاء للام المتوفية

إليكم بعضًا من الأدعية العظيمة للأم المتوفية التي يمكن للمسلم الدّعاء بها في أيّ وقت، فالدعاء للأم المتوفية صورةٌ من صور البرّ بها بعد وفاتها، فقد أمر الله تعالى بالإحسان للوالدين، وبرهما في الحياة والممات، والأدعية هي:

الدعاء الأول اللهمّ ربّ السماوات والأرض، ومن فيهنّ أسألك العفو لأمي المتوفية، فاعفُ عنها يا ربّ وارحمها واغفر لها ذنوبها، أنت الغفار الرّحيم.
الدعاء الثاني يا ربّ العالمين أسألك في هذا اليوم أن تجعل قبر أمّي روضةً من رياض الجنّة، ولا تجعله حفرةً من حفر النار، لا إله إلا أنت يا ربّ العالمين.
الدعاء الثالث اللهمّ إنّي أسألك أن ترحم أمي في قبرها، وأن تعفو عنها فلا تعذّبها، وافتح لها بابًا للجنة تتنعم به إلى يوم القيامة.
الدعاء الرابع اللهمّ ليس بيدي شيءٌ إلّا الدّعاء لأمي المتوفية، فيا ربّ ارحمها واعفُ عنها واغفر لها، فرحمتك هي جلّ ما تحتاجه، أنت رحمن الدّنيا والآخرة.

صور دعاء للام المتوفية

سيتمّ إدراج صور دعاء للام المتوفية حيث تحمل هذه الصور أعظم الأدعية للأم الميتة التي تنفعها في قبرها بإذن الله تعالى، والصور في الآتي:

صور دعاء للام المتوفية
صور دعاء للام المتوفية
صور دعاء للام المتوفية
صور دعاء للام المتوفية
صور دعـاء للام المتوفـية
صور دعـاء للام المتوفـية
صور دعـاء للام المتوفـية
صور دعاء للام المتوفية

دعاء للام المتوفية مكتوب وبالصور مقالٌ تعرّفنا فيه على العديد من الأدعية العظيمة المكتوبة والمصورة للام المتوفية، حيث يمكن تحميل ونسخ هذه الأدعية لمشاركتها على مواقع التواصل الاجتماعي.

اقرأ أيضًا: