كم رقم طوارئ المياه الوطنية الهاتف المجاني الموحد في السعودية

كم رقم طوارئ المياه الوطنية الهاتف المجاني الموحد في السعودية؟ يستخدم رقم طوارئ المياه في السعودية للإبلاغ عن الأعطال المتعلقة بشبكات الماء والصرف الصحي داخل المملكة العربية السعودية، ولمساعدة مواطني المملكة العربية السعودية على الإبلاغ عن أعطال الماء بسهولة سنقدم من خلال هذا المقال على موقع صفحات كافة أرقام هواتف طوارئ المياه في جميع مدن المملكة العربية السعودية.

طوارئ المياه رقم

قسم طْوارئ المِياه هو القسم المخصص في شركة المِياه الوطنية السعودية للإبلاغ عن أعطال المِياه في المملكة سواء أكان العطل متعلقًا بشبكات توصيل المِياه أم متعلقًا بشبكات الصرف الصحي؛ حيث إن شركة المِياه الوطنية السعودية مسؤولة عن كل منهما، ويمكن التواصل مع قسم طوْارئ المِياه عبر الرقم المخصص لكل مدينة بشكل منفرد كما يمكن التواصل معها أيضًا عبر الاتصال برقم طوارئ المِياه الوطنية المجاني الموحد في السعودية:[1]

  • 8004411110.

طوارئ المياه

اقرأ أيضًا: رقم طَوارئ المياه بالشرقية للتواصل والشكاوى والبلاغات

طوارئ المياه رقم الهاتف

قسم طْوارئ المِياه في شركة المِياه الوطنية السعودية يمتلك العديد من الأرقام التي تستخدم للإبلاغ عن أعطال المِياه والصرف الصحي في مدن محددة دون غيرها من المدن السعودية، وسنقوم بتوضيح الرقم المخصص للإبلاغ عن أعطال المِياه في كل مدينة من مدن المملكة العربية السعودية في السطور التالية:

رقم طوارئ المياه الرياض

الرقْم الذي تم تخصيصه من قسم طْوارئ المِياه في شركة المِياه السعودية للإبلاغ عن أعطال المِياه والصرف الصحي في مدينة الرياض هو: 014063828.

اقرأ أيضًا: رقم طَوارئ المياه بالمدينة المنورة للتواصل والشكاوى والبلاغات

رقم طوارئ المياه بالشرقية

الرقْم المخصص من قسم طوارئ المياه في شركة المياه السعودية للإبلاغ عن أعطال المياه والصرف الصحي في المنطقة الشرقية هو: 038275555.

رقم طوارئ المياه بالمدينة المنورة

الرقْم المخصص من قسم طوارئ المياه في شركة المياه السعودية للإبلاغ عن أعطال المياه والصرف الصحي في المدينة المنورة هو: 844407704.

اقرأ أيضًا: رقم طَوارئ المياه الرياض للتواصل والشكاوى والبلاغات

رقم طوارئ المياه القصيم

الرقْم الذي تم تخصيصه من قسم طوارئ المياه في شركة المياه السعودية للإبلاغ عن أعطال المياه والصرف الصحي في مدينة القصيم هو: 3819213.

رقم طوارئ المياه حفر الباطن

الرقْم الذي تم تخصيصه من قسم طوارئ المياه في شركة المياه السعودية للإبلاغ عن أعطال المياه والصرف الصحي في حفر الباطن هو: 038275555.

رقم طوارئ المياه الدمام

الرقْم الذي تم تخصيصه من قسم طوارئ المياه في شركة المياه السعودية للإبلاغ عن أعطال المياه والصرف الصحي في مدينة الدمام هو: 038275222.

اقرأ أيضًا: رقم طَوارئ المياه القصيم للتواصل والشكاوى والبلاغات

رقم طوارئ المياه بتبوك

الرقْم الذي تم تخصيصه من قسم طوارئ المياه في شركة المياه السعودية للإبلاغ عن أعطال المياه والصرف الصحي في مدينة تبوك هو: 0144211405.

رقم طوارئ المياه جدة

الرقْم الذي تم تخصيصه من قسم طوارئ المياه في شركة المياه السعودية للإبلاغ عن أعطال المياه والصرف الصحي في مدينة جدة هو: 0126725349.

رقم طوارئ المياه جازان

الرقْم الذي تم تخصيصه من قسم طوارئ المياه في شركة المياه السعودية للإبلاغ عن أعطال المياه والصرف الصحي في مدينة جازان هو: 073226099.

اقرأ أيضًا: رَقم طَوارئ المِياه حفر الباطن للتواصل والشكاوى والبلاغات

رقم طوارئ المياه الخبر

الرقْم الذي تم تخصيصه من قسم طوارئ المياه في شركة المياه السعودية للإبلاغ عن أعطال المياه والصرف الصحي في مدينة الخبر هو: 038993333.

رقم طوارئ مصلحة المياه بالقطيف

الرقْم المخصص من قسم طوارئ المياه في شركة المياه السعودية للإبلاغ عن أعطال المياه والصرف الصحي في مدينة القطيف هو: 920001744.

رقم طوارئ مصلحة المياه بالاحساء

الرقْم المخصص من قسم طْوارئ المِياه في شركة المِياه السعودية للإبلاغ عن أعطال المِياه والصرف الصحي في مدينة الأحساء هو: 038275555.

رقم طوارئ المياه بعنيزة

الرقْم الذي تم تخصيصه من قسم طْوارئ المِياه في شركة المِياه السعودية للإبلاغ عن أعطال المِياه والصرف الصحي في مدينة عنيزة هو: 3818800.

رقم طوارئ المياه خميس مشيط

الرقم المخصص من قسم طْوارئ المِياه في شركة المِياه السعودية للإبلاغ عن أعطال المِياه والصرف الصحي في خميس مشيط هو: ​0172230399.

في نهاية هذا المقال نكون قد أوضحنا إجابة سؤال كم رقم طوارئ المياه الوطنية الهاتف المجاني الموحد في السعودية؟ لمساعدة كافة مواطني المملكة العربية السعودية على الإبلاغ عن أعطال المياه والصرف الصحي بسهولة.

اقرأ أيضًا:

الأسئلة الشائعة

كيف أدخل الماء البيت؟

كيف أدخل الماء البيت؟
يتم توصيل شبكة الماء للمنزل عبر اتباع الخطوات المذكورة في السطور التالية: - الدخول للموقع الرسمي للشركة الوطنية السعودية للمياه. - إنشاء حساب على الموقع الإلكتروني الرسمي للشركة الوطنية للمياه. - الضغط على خيار طلب توصيلة مياه جديدة الموجود في أعلى الموقع. - تحديد نوع العقار المطلوب توصيل الماء إليه. - تصوير الوثائق المطلوبة وإرفاقها بالطلب الذي تم تقديمه على الموقع ثم الضغط على كلمة التالي. - بعد ذلك يتم الانتظار حتى توافق شركة المياه الوطنية على الطلب وتتصل بالعميل لتحديد وقت توصيل الماء للبيت.

كم رسوم دخول الماء في السعودية؟

كم رسوم دخول الماء في السعودية؟
تختلف رسوم دخول الماء في المملكة العربية السعودية حسب مساحة العقار الذي سيتم إدخال الماء إليه، لذا يجب التوجه للسؤال عن الرسوم المطلوبة في شركة المياه الوطنية مباشرة، لكن بشكل عام فرسوم إدخال الماء للبيت تتراوح بين 2000 ريال سعودي إلى 3000 ريال سعودي لكل 100 متر.

كيف أرفع شكوى على شركة المياه الوطنية؟

كيف أرفع شكوى على شركة المياه الوطنية؟
يتم رفع شكوى على شركة المياه الوطنية عبر اتباع الخطوات التي سنذكرها في السطور التالية: - الدخول للموقع الرسمي للشركة السعودية الوطنية للمياه. - تسجيل الدخول باسم الحساب وكلمة السر. - بعد تسجيل الدخول يتم الضغط على خيار تقديم شكوى. - يتم اختيار نوع الشكوى وفئتها الفرعية. - إدخال بيانات مقدم الشكوى. - كتابة الشكوى بالتفصيل في الخانة المحددة لذلك. - تقديم الشكوى. - انتظار مكالمة هاتفية يتم فيها بحث الشكوى المقدمة وحل مشكلة المستخدم.

المراجع