وش اسوي وقت الدورة عشان احمل

وش اسوي وقت الدورة عشان احمل؟، ذلك السؤال يطرح كثيراً خاصة من النساء المتزوجات حديثاً حيث تراودهم فكرة الحمل من حين إلى آخر نتيجة مشاعر الأمومة والاشتياق إلى تكوين أسرة صغيرة، ومن خلال موقع صفحات سنتعرف على إذا ما كان هناك بعض الطرق التي تسرع من حدوث الحمل أم لا من أجل تطبيقها.

وش اسوي وقت الدورة عشان احمل

المرأة التي ترغب في الحمل عليها حساب موعد التبويض من أجل الحرص على ممارسة العلاقة الحميمة مع الشريك في الوقت لتعزيز فرص الحمل، وذلك يتم من خلال ما يلي:[1]

  • حساب موعد الحيض الشهري لمعرفة دورة التبويض الخاصة بها، والتي تكون بداية من اليوم الـ 12 من نزول الطمث حيث تكون الخصوبة في ذروتها، ويجب الجماع في ذلك الوقت بشكل مستمر أو شبه يومي، حتى تزيد فرص حدوث الحمل.
  • هناك بعض أدوات فحص التبويض التي يمكن تطبيقها في المنزل للتأكد من أن ذلك هو الوقت المناسب حيث يباع شريط تحليل التبويض.
  • الحمل يحتاج إلى راحة نفسية لذلك يجب تجنب أي توتر أو قلق؛ لأن ذلك يؤثر بشكل سلبي على حدوث الحمل، وتسبب اضطرابات في الهرمونات.
  • توجد بعض الأطعمة التي تعزز من فرص الحمل مثل الخضار والفاكهة، والألبان بكل مشتقاتها، والأطعمة الغنية بعنصر الحديد وكذلك الغذاء الذي يحتوي على مقدار كبير من البروتين والأسماك الغنية بعنصر الأوميجا 3.
  • زيادة الوزن قد تقف حائلاً لعدم حدوث الحمل، وتؤثر على التبويض.
  • الامتناع عن العادات السيئة مثل التدخين والكحول وغيرها.
  • الحرص على تناول بعض المكملات الغذائية مثل حمض الفوليك الذي يحمي الجنين من التشوه والعيوب الخلقية.

مقالات مقترحة قد تهمك

نرشح لك قراءة المقالات الآتية:

عرفت وش اسوي وقت الدورة عشان احمل وإذا نجح الأمر، وحدث الحمل سوف تظهر عليه بعض العلامات مثل نزول دم انغراس البويضة الذي غالباً ما يكون بني اللون وقليل جداً، وذلك قبل موعد الحيض التالي بالإضافة إلى الشعور بالإرهاق والتعب، مع القليل من الدوخة والغثيان وبعض الأعراض الأخرى التي تختلف من سيدة إلى أخرى.

اقرأ أيضًا:

الأسئلة الشائعة

كيف أحمل بسرعة بعد الدورة الشهرية؟

كيف أحمل بسرعة بعد الدورة الشهرية؟
يجب اتباع بعض النصائح منها: الانتظام في العلاقة الحميمة. الحرص على عدم زيادة الوزن. يجب أن تكون العلاقة الحميمة وقت الإباضة

المراجع