دعاء الصباح قصير 2024 مكتوب

دعاء الصباح قصير 2024 مكتوب
دعاء الصباح قصير

دعاء الصباح قصير مكتوب الذي يُعتبر أحد أبرز الأدعية المُباركة التي يجري تناولها والحديث عنها مع فقرات الصّباح الأولى، تعبيرًا عن تلك المشاعر الإيجابيّة التي تدفع الإنسان المُسلم في تسليم الأمر لله تعالى، وتوكيل الحياة وما فيها من تعب وألم إلى الله القادر على تغيير الأحوال، وعبر موقع صفحات يُمكن للزوّار أن يتعرّفوا على دعاء الصباح قصير وطويل مكتوب وبالصور، وعلى أجمل دعاء في الصباح.

دعاء الصباح قصير
  • اللهم بكَ أصبحنا وعليك توكّلنا إليك نفوّض الأمر كُلّه، أكرمنا بالخير والعافية، واكتب علينا التوفيق إلى ما فيه سعادتنا يا أرحم الرّاحمين، أسعد الله صباح الأحبّة.
  • اللهم افتح علينا من فُتوح العارفين، وأكرمنا بما أنتَ له أهل يا ربّ العرش العظيم، أصبحنا بكَ لا نُشرك بكَ شيئًا، فانصرنا على أنفسنا كي ندعوك فتستجيب لنا يا رب.
دعاء الصباح قصير تويتر
  • اللهم أصلح لنا فستاد القلب واجعلنا من الذين يدخلون الجنّة بلا حساب ولا سابقة عذاب، اللهم بارك لنا وارحمنا، وعافنا واعفوا عنّا يا ربّ العرش العظيم.
دعاء الصباح قصير للاذاعه المدرسيه
  • اللهم وقد أشرقت علينا شمس هذا الصّباح برحماتك، نسألك أن تجعلنا من عبادك الصّالحين الذين لا خوفٌ عليهم ولا هثم يحزنون، بارك لنا وارحمنا، وعافنا واعفوا عنّا.

دعاء الصباح قصير مكتوب
دعاء الصباح قصير مكتوب

دعاء الصباح قصير مكتوب

يُعتبر الدّعاء من الطّاعات الإسلاميّة المُباركة التي تحمل معها الكثير من مشاعر الإيمان بالله تعالى، شريعة الإسلام، وعن ذلك نطرح لكم باقة من أجمل أدعية في الصّباح:

  • اللهم اشرح لنا الصّدر ويسّر علينا كلّ أمر، اللهم لا تحمّلنا ما لا طاقة لنا به، عافنا واعفوا عنّا وسخّر لنا خيرة الخلق من عبادك، وأصلح فينا ما فسد يا ربّ العرش العظيم.
  • اللهم نسألك في هذا الصّباح المُبارك العامر بالرّحمات أن تكتب علينا كلّ خير، وأن تُسخّر لنا كلّ السّعادة، اللهم لا تجعل ابتلائي في جسدي ومالي وأهلي، اللهم آمين.
  • اللهم نسألك من خيرات الدّنيا وخيرات الآخرة، ونسألك من نور وجهك الكريم مع هذا الصّباح أن تُنير لنا به مسارات العلم والرّزق والصّحة والعافية، يا ربّ الخير العظيم.

دعاء الصباح قصير تويتر

وهي من الأدعية المُباركة التي يحرص المُسلم على تبنيّها مع ساعات الصّباح الأولى، والتي تُعبّر عن كثير من الانتماء لله والإخلاص في التوكّل عليه، وعن ذلك نطرح الآتي:

الدّعاء الأول اللهم يا أرحم الرّاحمين، ويا غياث المُستغيثين، بارك لنا في هذا اليوم، نسألك خيره وخير ما فيه، ونعوذ بكَ من شرّه وشرّ ما بعد=ه، اللهم سخّر من حُظوظ الدّنيا أحسنها، ومن ألطافك أعظمها.
الدّعاء الثاني اللهم مع صباح الخير الجديد أفوّضك أمري، وأسألك أن تكتب على قلبي السّعادة مع هذه التفاصيل اليوميّة الجميلة، بارك لي في ساعات العُمر، وأصلحني لما فيه الخير.
الدّعاء الثالث اللهم مع إشراقة شمس الصّباح أسألك أن تُبارك لي ولأهلي ولمن أُحب، وأن تزيدنا من الخيرات المكتوبة، اللهم غيّر أقدارنا إلى أحسنها، وبارك لنا في الدّين والدّنيا، ولا تحرمنا من نعمة التّوفيق واللطف.
الدّعاء الرّابع  اللهم ارزقنا الثّبات والرّاحة، وبارك لنا في أمور حياتنا اليوميّة، اللهم أكرمنا بما أنتَ له أهل، ولا تجعل لنا حاجة عند مخلوق يا ربّ العرش العظيم، ويا فعالًا لما يُريد.

دعاء الصباح قصير تويتر

دعاء الصباح قصير للاذاعه المدرسيه

ومن خلال نافذة المُستمعين عبر فقرات الإذاعة المدرسيّة يحرص الجميع على تناول أجمل الدّعاء مع صباح جديد وعامر بالنّشاط، وفي ذلك نطرح الأدعية الصباحية الآتية للإذاعة المدرسية:

  • اللهم أصبحنا وأصبح المُلك لا نرجو من الدّنيا إلّا رضاك، ولا نطمح إلّا في طاعتك، بارك لنا في القول والعَمل، وافتح علينا من فتوح العارفين، ألهمنا للعلم، وبارك لنا في مدارات الفهم.
  • اللهم زدنا ولا تُنقصنا، بارك لنا في مسارات العلم، وسخّر لنا الخيرات الواسعة التي ترتقي الدّنيا بها، وتزدهر الأمّة العربيّة والإسلاميّة بنفحاتها السّعيدة، اللهم آمين.
  • اللهم يا خالق الخلق ويا مُحيي النّاس أجمعين، أجعلنا من المؤمنين الطّائعين الذين لا خوف عليهم ولا هُم يحزنون، اللهم بارك لنا في صباحنا الجديد وألهمنا فيه إلى ما فيه الخير والتّوفيق والنّجاح.

صور دعاء الصباح القصير

وهي من الصّور المميّزة التي يجري تناولها عبر فقرات الصّباح من قبل النّاشطين في مواقع التّواصل لاغتنام الخير الوَفير في الدّعاء واللجوء إلى الله، وقد جاءت تلك الأدعية في عدد واسع من الأشكال المميّزة التي اخترنا لكم منها الآتي:

صور دعاء الصباح القصير
صور دعاء الصباح القصير


صور دعاء الصباح القصير

اقرأ أيضًا:

إلى هنا نصل بكم إلى النهاية مع فقرات المقال الذي تناولنا فيه الحديث حولَ دعاء الصباح قصير مكتوب وانتقلنا مع سُطور المقال في طرح باقة من أجمل أدعية في الصّباح، وأجمل دعاء في صباح يوم جديد للإذاعة المدرسيّة لنختم مع صور أدعية الصّباح.

اقرأ أيضًا: