دعاء المظلوم لربه 2023 مكتوب وبالصور

دعاء المظلوم لربه 2023 مكتوب وبالصور

جدول المحتويات

دعاء المظلوم لربه مكتوب وبالصور، فالظلم من  أكبر الكبائر وهو مما يرفضه الإسلام رفضًا تامًا، ويحرمه على المسلمين أجمعين، وقد جعل الله للظالمين عذابًا أليمًا، وترك لهم وعيدًا شديدًا يوم القيامة، وقد نهى النبي -صلى الله عليه وسلم- عن الظلم وأخبر أنه من أشد الظلمات يوم القيامة، وللمظلوم يشرع له بضعفه أن يلجأ إلى الله القوي المتين، وعبر موقع صفحات سيتم تسليط الضوء على دعاء المظلوم والمقهور أسرع دعاء مستجاب على الظالم.

دعاء المظلوم لربه مكتوب

إن المظلوم يكون ضعيفًا منهكًا مغتمًا مبتلى، فقد تعرض لأمرٍ منكر ينكره الله على نفسه وعلى عباده، ولذلك جعل للمظلومين أسلحة يردون بها الظلم عن أنفسهم، وأهمها الدعاء، وفيما يأتي أدعية المظلوم ليتوجه بها إلى الله:

الدعاء الأول اللهم عليك توكلنا أنت ربنا وأنت رب العالمين، اللهم أعنا بعونك ووفقنا بتوفيقك، وأجبر خواطرنا وأجبر كسرنا، اللهم يا ولي من لا ولي له، فرج همومنا وارفع الظلم والكرب عنا وعن كل مظلوم يا رب العالمين.
الدعاء الثاني اللهم إنا نسألك بأنك أنت حسبنا لا إله إلا أنت سبحانك أن تنصرنا على الظالمين، اللهم فأنت لا ترضى لعبادك الظلم، اللهم إن نصرك قريب، فانصرنا على القوم الظالمين، اللهم فوضنا أمرنا إليك.
الدعاء الثالث اللهم إن خلقك فسدوا وطغوا في الأرض إفسادًا وظلمًا، اللهم يا قوي يا شديد يا ذا البطش الشديد أرنا في الظالمين عجائب قدرتك، اللهم خذهم أخذ عزيزٍ مقتدر، اللهم أمتهم بددًا، ولا تغادر منهم أحدًا برحمتك يا أرحم الراحمين.
الدعاء الرابع اللهم أرغم أنف الظالمين، وعجل نهايتهم وحتفهم، اللهم لا تترك لهم قوةً قائمةً في أرضك إلا دمرتها، اللهم فرق كلمتهم، وضع علوهم، واهدم أركانهم، واقطع أوصالهم أنت القادر على كل شيء.

دعاء المظلوم لربه تويتر

عبر منصة تويتر يتداول المسلمون أدعية المظلوم على الظالمين المشروعة، والتي منها ما يأتي:

  • اللهم قد أغلقت منافذ الدنيا وأبوابها في وجوهنا، اللهم وبابك لا يغلق في وجه عبادك، اللهم تقطعت بنا الأسباب إلا أسبابك لا تنقطع، اللهم لا حول ولا قوة لنا إلا بك، انصرنا على من ظلمنا وخذ بثأرنا منه.
  • اللهم يا ربنا يا من تعلم مستقرنا ومستودعنا، وتعلم مثوانا ومنقلبنا، وتعلم سرنا وعلانيتنا، اللهم إليك نشكو أحوالنا، اللهم إننا ضعفاء مساكين ما لنا من قوةٍ إلا بك، اللهم فانصرنا وأجرنا وارحمنا، ونجنا من القوم الظالمين.
  • اللهم إننا نستغيث بغوثك بعد أن خذلنا كل عبادك، اللهم إنا نطرق بابك بعد أن أغلقت الأبواب في وجوهنا، اللهم قد أنزل بعض خلقك الظلم بنا، ولا يرفع الظلم إلا أنت، اللهم ارفع عنا ظلمهم ورد كيدهم في نحرهم.
  • اللهم اضرب الظالمين بالظالمين، وأهلك المتكبرين المتجبرين، اللهم سلط عليهم عذابك إلى يوم الدين، اللهم أهلكهم بقوتك، اللهم سلط عليهم من يفتك بهم ويقضي عليهم، اللهم وأخرجنا من بينهم سالمين غانمين برحمتك يا أرحم الراحمين.

صور دعاء المظلوم لربه

إن الدعاء من أفضل العبادات التي يمكن للعبد أن يلجأ إليها، بل إن النبي -صلى الله عليه وسلم- أخبر أن الدعاء هو العبادة، فالعبد الذي يتلقى الظلم من البشر، ويدعو الله، فإنه يؤجر على ذلك ويثاب، بل إن الله يجيب له دعوته فلا حجاب بين دعوة المظلوم وبين الله سبحانه، وفيما يأتي أجمل أدعية المظلوم بالصور:

صور دعـاء المظلـوم لربـه
صور دعـاء المظلـوم لربـه
صور دعـاء المظلـوم لربـه
صور دعاء المظلوم لربه
صور دعاء المظلوم لربه
صور دعاء المظلوم لربه
صور دعاء المظلوم لربه
صور دعاء المظلوم لربه

في نهاية هذا المقال نكون قد تعرفنا على دعاء المظلوم لربه مكتوب وبالصور، حيث إن من أهم الأسباب التي يتم رفع الظلم والتخلص منه بها هي الدعاء، فالدعاء من أهم العبادات وأعظمها وأعظم الأسلحة لمحاربة الظلم والظالمين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *