دعاء للميت وقت نزول المطر تويتر

دعاء للميت وقت نزول المطر تويتر؛ إنّ التّعبير عن المحبّة والمشاعر الجميلة التي تجمع الإنسان بطاعة الدّعاء التي باركها الله، وسنّها رسول الله في الأوقات جميعهم، وعن ساعات المطر وهُطول الأمطار، ومن خلال موقع صفحات سيتم طرح باقة من أجمل دعاء للميت مع هطول الأمطار، مع دعاء نزول المطر قصير وطويل للرزق وقضاء الحوائج.

دعاء للميت وقت نزول المطر تويتر

يُعتبر الدّعاء للميّت أحد أبرز الأمور الإيجابية التي يحرص عليها الإنسان المُسلم في مُختلف الأوقات، ومن أبرز تغريدات الأدعية، ما يلي:[1]

الدّعاء الأول اللهم أنتَ الحق، وقولك الحق، لا حولَ ولا قوّة إلا بك، نسألك الرّحمة التّامة لمن غاب عنّا، وأن تُبارك لفقيدي الطّيب في مثواه الأخير، فلا يضيع من صار إليك يا ربّ الخير العظيم.
الدّعاء الثاني اللهم يا من أكرمتنا بنعمة الأمطار التي تُحيي بها الأرض بعد موتها، أسأـلك أن تُحيي هذه الفرحة في روح فقيدي الذي صار إليك، وأن تجعله في عين الرّعاية، وفي جنّات الخير التي نُحب.
الدّعاء الثالث اللهم يا واسع الرّحمات، مُجيب الدّعوات، لا إله إلّا أنتَ وحدك، ندين لكَ بالولاء، ونعترف لكَ بالعبوديّة، ارحم فقيدي الغالية وأحسن إليه، لا تُحاسبه بذنب، ولا تكتب عليه عذاباً.

دعاء لأبي الميت وقت نزول المطر تويتر

يحظى الأب بالمكانة الأنيقة في حياة الإنسان، فيتم تناوله بكثير من الأدعيّة، وسيتم طرح باقة من أجمل تلك الأدعية فيما يلي:

  • اللهم إنّ أبي هو وصيّتك التي أوصيتني بها أسألك يا رب أن تجعل مثواه إلى جنّات الخير التي لا يشقى بها قلب، ولا تحزن بها عين، اللهم زده من النّعيم، وأكرمه في صُحبة الأنبياء والمُرسلين.
  • اللهم أكرم أبي بما يليق بكمال وجهك، وعظيم سلطانك، اللهم اجبره جبرًا يتعجّب منه أهل الأرض والسّماء، وزده في الدّرجات، وأكرمه بلذّة النّظر إلى نور وجهك الكريم.
  • اللهم أنتَ القادر على أن تُحيي الفرحة في روح أبي، اللهم تنزّل على روحه في هذه اللحظات بالنّور والسّعادة، وارفع قدره، واجعله من الذين يدخلون الجنّة من غير حساب ولا سابقة عذاب.
  • اللهم أسألك في هذه السّاعات الطّيبة من رحماتك الواسعة أن ترحم أبي، وأن تُبارك له في المثوى الأخير، اللهم أكرمه بالسّقيا المُباركة من يد الحبيب المُصطفى، فلا يظمأ بعدها أبدًا.

دعاء لأمي الميتة وقت نزول المطر تويتر

تُعتبر مكانة الأم هي المكانة الأعظم التي لا يُمكن أن يُجارها مكانة أخرى، ومن ضمن أجمل الأدعية لها، ما يلي:

دعاء لأمي الميتة وقت نزول المطر تويتر
  • اللهم إنّ لي أمّا قد سكنت القلب برحمتك الواسعة، وقد صارت إليك، اللهم أسألك أن ترحمها برحمتك الواسعة، وأن تُدخلها في فسيح جنّاتك جنّات النّعيم.
  • اللهم ارحم أمي برحمتك الواسعة، وألبسها من لباس الجنّة، واجعل الجنّة مثواها الأخير، بارك لها في الحسنات، وتجاوز عنها كلّ ذنب يا ربّ الخير الذي أوصاني ببرّها، أوصيك بها ألف خير.
  • اللهم إنّ أمّي قد صارت وأنتَ من لا تضيع عندك الودائع، أسألك يا ربّي أن تُبارك لها، وأن تُحسن إليها، اللهم اكتب خير حسناتي في صحيفتها، واجعلها في صحبة الأنبياء والصّحابيات من أمّهات المُسلمين.
  • اللهم اجعل قطرات المطر المتساقطة نورا ورحمة على قبر أمّي، اللهم اسقها من المطر حتّى ترتوي منها، واجعل شرابها من جنّاتك، وفي كنف رحماتك الواسعة يا ربّ الخير العظيم.

دعاء للميت عند نزول الأمطار تويتر

تحمل تلك الأدعية الكثير من مشاعر الحُب التي تربط الإنسان المُسلم بمن سبقوه إلى رحمه الله، وفيما يلي بعض تلك الأدعية:

  • اللهم ارحم من سبقونا إلى ديار الحق مع هذه السّاعات المُباركة والعامرة بالرّحمات، اللهم اسقهم من شراب الجنّة، وأكرمهم بلذّة النّظر إلى وجهك الكريم يوم نلقاك وأنتَ راضٍ عنّا.
  • اللهم ارحم موتانا وموتى المُسلمين، وبارك لهم في المثوى الأخير لا تُحاسبهم بذنب، اعفوا واصفح فأنتَ خير من تُرفع الأكفّ له بالدّعاء، اللهم تجاوز عنهم كلّ ذنب.
  • اللهم ارحم فقيدي الطّيب واسقه من ماء الخير، اللهم اجعل هذه السّقيا سقيا الرّحمة، ولا تجعلها سقيا عذاب، اجعل ما أفرحتنا به سببًا لفرحته أيضًا، فليس لهم إيّاك.
  • اللهم ارحم كلّ حبيب قد غادرنا إليك، اللهم كما أغثتنا برحمات السّماء ماءً طيّبًا تُحيي به الأفراح، أغث من سبقنا إليك بالرّحمات الواسعة التي تُدخلهم بها جنّاتك.

اجمل الادعية للميت وقت نزول المطر مكتوبة 

سنّ السَّلف الكثير من الأدعية التي تُقال في ساعات هُطول الامطار، لأنّها ساعات مُباركة بالرّحمة، يحرص المُسلم على اغتنامها بالخير، وعن ذلك نطرح الآتي:

الدّعاء الأول اللهم يا ربّنا الكريم كما أغثتا قُلوبنا بخيرات الدّنيا، أسألك أن تُغيث أمواتنا بذات الرّحمة وأن تتنزّل على قبورهم بالرّحمات الواسعة التي تُنير لهم ما بين المشرق والمغرب.
الدّعاء الثاني اللهم ارحم كلّ أخٍ أو صديق قد سبقنا إلى ديار الحق التي لا يضيع فها طيّب، اللهم ارحمهم بالمغفرة، وأكرمهم بما أنَ له أهل، لا تُحاسب بذنب، واعفو واغفر يا ربّ الرّحمات.
الدّعاء الثالث اللهم اغفر لفقيدي الغالي ونقّه من الذّنوب والخطايا والآثام واجعل له النّصيب الأكبر من الرَّحمات المنثورة يا ربّ الخير الكريم، اجعل له النّصيب الأكبر من رحمات الآخرة، كما أكرمتنا في رحمات الدّنيا.
الدّعاء الرّابع اللهم كما أمطرتنا بنعمة الماء، أمطر على قبور من سبقونا إليك بالرّحمات الواسعة التي تفرح بها قلوبهم وأراحهم بارك لهم ووسّع لهم مدّ النّظر ونقّهم من الذّنوب والخَطايا كما يُنقّى الثّوب الأبيض من الدّنس.

دعاء مستجاب للميت عند نزول الامطار 

يُستجاب الدّعاء بإذن الله تعالى عندما يُوقن العبد بالله، حيث تحرص القلوب على تبنّي الكثير من الأدعية المُباركة مع تلك المناسبة، وقد اخترنا لكم الآتي:

  • اللهم يا أرحم الرّاحمين، يا غياث المُستغيثين، أسألك أن ترحم فقيدي الذي يسكن قلبي، وأن تعفو عنه وتغفر له، وأن تجعل له نصيبًا من رحماتك الواسعة التي تليق بكرمك وعظيم سُلطانك.
  • اللهم فالق الحبّ والنّوى ارحم من هم بحاجة إلى رحماتك اللهم لا قوّة لهم إلّا بك، ولا طاقة لهم إلّا أنت فاكتب لهم أرفع الدّرجات وأكرمهم بما أنتَ له أهل يا ربّنا العظيم.
  • اللهم اجعل لمن سبقونا إلى رحماتك النّصيب من الرّحمة، كما أغثتنا بالماء، أغثهم بالرّحمات الواسعة، زدهم من الخير وأنر عليهم وحشة القبور، ومُدّ لهم واجعلها من رياض الجنة.
  • اللهم أسألك أن تسقي موتانا من مياه الجنّة، وأن تجعل لهم النّصيب في شربة من يد الحبيب المُصطفى، اللهم أكرمهم بما أنتَ له أهل، ولا تُعاملهم بما هُم أهله يا ربّ كلّ خير.

دعاء للميت وقت نزول المطر تويتر بالصور 

وهي من الصّور الاستثنائيّة التي يجري تناولها مع ساعات المطر، وأبرزها:

دعاء للميت وقت نزول المطر تويتر بالصور 
دعاء للميت وقت نزول المطر تويتر بالصور 
دعاء للميت وقت نزول المطر تويتر بالصور 
دعاء للميت وقت نزول المطر تويتر بالصور 

إلى هُنا يكون قد تم الوصول إلى الخِتام مع المقال الذي تم الحديث فيه حولَ دعاء للميت وقت نزول المطر تويتر حيث تم التعرف من خلال فقراته على أجمل الأدعية للميت مع نزول المطر، وعلى دعاء للمتوفى عند نزول المطر، لنختم مع باقة من صور الدعاء للميت في نزول المطر.

اقرأ أيضًا:

الأسئلة الشائعة

ما هو أجمل دعاء للميت وقت نزل المطر؟

ما هو أجمل دعاء للميت وقت نزل المطر؟
اللهم يا أرحم الرّاحمين، يا غياث المُستغيثين، أسألك أن ترحم فقيدي الذي يسكن قلبي، وأن تعفو عنه وتغفر له، وأن تجعل له نصيبًا من رحماتك الواسعة.