دعاء المطر تويتر 2024 واجمل تغريدات ادعية عند نزول المطر

إنّ دعاء المطر تويتر واجمل تغريدات ادعية عند نزول الامطار هي ما سنقوم على طرحه عبر فقرات المقال الآتي، تعريفًا بتلك الأدعية المُباركة التي تحرص القلوب على تبنيّها مع نزول الأمطار، لما تحمله تلك السّاعات من رحمات منثورة، ودعوات مُستجابة، ومن خلال موقع صفحات يُسعدنا أن نقوم على تبيان أجمل دعاء نزول المطر قصير وطويل للرزق وقضاء الحوائج مكتوب، وأجمل تغريدات أدعية عند نزول المطر في تويتر.

دعاء المطر تويتر

إنّ المطر هو إحدى النِعم التي يُرسلها الله على عباده، عامًا بعد آخر، لتزيدهم من إشارات العودة، فالمطر رحمة واسعة تُطل على جميع القلوب، وفي ذلك نطرح الآتي:

الدّعاء الأوّل “يا ودود، يا ذا العرش المجيد، يا فعّالًا لما تريد، أسالك بعزّك الذي لا يُرام، وملكك الذي لا يُضام وبنورك الذي ملأ أركان عرشك أن تكفيني ما أهمّني من أمر الدّنيا والآخرة. اللهم إني أعوذ بك من العجز والكسل. اللهم إني أسألك ما يُرضيك، وأعوذ بك مما يؤذيني، وأسألك التوفيق لأنْ أطيعك ولا أعصيك، يا جواد السائلين”.
الدّعاء الثاني “ربّ أعني ولا تعن عليّ، وانصرني ولا تنصر عليّ، وامكر لي ولا تمكر عليّ، واهدني ويسر الهدى اليّ، وانصرني على من بغى عليّ، رب اجعلني لك شاكرًا، ولك ذكارًا، ولك رهابًا، ولك مطواعًا، ولك مخبتًا، أوّاهًا، منيبًا، ربّ تقبل توبتي، واغسل حوبتي، وأجب دعوتي، وثبت حُجتي، واهدِ قلبي، وسدد لساني”.

دعاء للميت وقت نزول المطر تويتر

إنّ الميّت يبقى في ذاكرة قلب الإنسان أعوامًا بعد أخرى، ويجري تناوله بالدّعاء إلى الله تعالى، مع ساعات المطر، بكثير من الصّور والصّيغ، وقد اخترنا لكم منها الآتي:

  • اللهم ارحم فقيدي وأحسن مثواه وقد صار إلى رحمتك الواسعة، أعوذ بكَ من أن يناله خوف، أو يمسّه الأذى، أو ترى عينيه الظلمة والوحشة، كُن له ومعه يا ربّ العرش العظيم.
  • اللهم استودعتك روحًا فاضت إليك، بكلّ ما فيها من رحمات، ومن إيمان، ومن توحيد لكَ وحدك يا ربنا الكريم، اللهم ارحمه برحمتك التي وسعت كل شيْ، ولا تسأله يوم القيامة عن شيء.
  • اللهم إنّها ساعات المطر المُباركة بالرّحمات، تلك التي تفيض بها النفس بالسّؤال، والعين بالدّموع والكَمال، أن ترحم فقيدي الغالي، أن تتنزّل على قبره بالرّحمات، وأن تجعل مثواه إلى جنّات النّعم التي لا يشقى فيها إنسان.

دعاء لشخص تحبه في المطر تويتر

وهي من الأدعية المُباركة التي جاءت في عدد واسع من الأشكال والصّور والصّياغات المميّزة، وعن ذلك نطرح الخيارات الآتية:

دعاء لشخص تحبه في المطر تويتر
  • اللهم أنتَ الله، ولا حولَ ولا قوّة إلّا بكَ وحدك، نسألك يا ربّنا أن تحمي لنا من نُحب، وأن تتكرّم عليهم بالعفوة والإحسان، أن تكتب عليهم الرّحمات المنثورة، وأن تجعل حياتهم إلى خير ما يُرام.
  • اللهم إنّ لي حبيبًا أنتَ من وضعت حُبّه في قلبي، أسألك يا ربّ أن تُبارك أيّامه، وأن تزيده من الخيرات والإقبال عليك، اللهم لا تجعل له غاية أو دعاء إلّا واستجيبتها بقوّتك يا ربّ العرش العظيم.
  • اللهم ارزق حبيبي وضاعف له في الثّمرات، واكتب له التوفيق إلى ما فيه الرّزق الحسن، والمَثوى الحسن، والمكانة الحسن، اللهم بارك لنا فيما أعطيت، وقني واصرف عنّا شرّ وسوء ما قدّرت وما قضيت.

صور دعاء المطر تويتر

وهي من الصّور الأنيقة التي يجري تداولها عبر منصّات النّاشط في تويتر وفيس بوك، وغيرها، وتشمل على باقة واسع من أجمل الدّعاء في ساعات المطر، وقد عبّر من خلالها الناشطون عن تماسّهم مع تلك اللحظات المُباركة، وفي الآتي:

صور دعاء المطر تويتر
صور دعاء المطر تويتر
صور دعاء المطر تويتر

اقرأ أيضًا:

من خلال مقالنا الأخير الذي تناولنا فيه الحديث حولَ دعاء المطر تويتر واجمل تغريدات ادعية عند نزول الامطار نكون قد تعرّفنا على أجمل دعاء تحت الأمطار، وعلى دعاء الرّزق تحت المطر، وعلى أحسن صيغ الدّعاء تحت المطر بالصّور.

اقرأ أيضًا: