دعاء في المطر 2024 مكتوب

أفضل دعاء في المطر مكتوب هي أحد أبرز الأمور التي يعمد المُسلم على تبنيّها وطرحها مع تلك الأوقات المُباركة برحمة الله، والتي تتميّز بكونها من السّاعات التي يُستجاب بها دُعاء المُسلم الواثق بالله، وهي إحدى السّنن الت سنّها الحبيب المُصطفى، وعمد السلف على انتهاجها من بعده، ومن خلال موقع صفحات يستطيع القارئ أن يتعرّف على دعاء نزول المطر قصير وطويل للرزق وقضاء الحوائج مكتوب، وعلى أجمل أدعية مع نُزول المطر.

دعاء في المطر مكتوب

تطيب الأدعية المُباركة مع تلك الساعات العامرة بذكر الله ورحماته الواسعة، وقد تداول الناس عبر العُصور العديد من صيغ الدّعاء، التي اخترنا منها الآتي:

الدّعاء الأول اللهم إنّ لنا فيك ظنًا لا يخيّب، ودعاءً لا يموت، رحمتك أوسع لنا من العذاب، يا مُنزل الغيث، ومُجري السّحاب، أن تكتب علينا الخير، وأن ترزقنا التّوفيق إلى ما فيه الخير.
الدّعاء الثّاني اللهم إنّها ساعات الرّحمة التي نتعرّف بها على طاعتك من أوسع الأبواب، نسألك يا رب، أن تُبارك لنا فيها، وأن ترزقنا من الخيرات ما نعجز عن إدراكه في الدّنيا والآخرة.
الدّعاء الثّالث اللهم أستودعك أحلامًا غاصت في غياهب القلب، وفي متاهات الرّوح، أت تُبارك لي فيها، وأن ترزقني الطّريق المُختصر الذي أصل فيها إليه، كُن لي ومعي ولا تجعل حاجتي إلى سِواك.

دعاء للميت في المطر

يحيا الفقيد الغالي في ذاكرة الإنسان طِوال أيّام العُمر، ويحرص المُسلم على إهدائه أجمل الأدعية في ساعات الرّحمة، وعن ذلك نسرد لكم دعاء للأموات في المطر في الآتي:

  • اللهم إنّ فقيدي قد صارت إليك، وأنتَ العالم بأحواله، أسألك يا ربّ الرّحمات المنثورة أن تجعله في عين الرّحمات، وأن تُهديه الدّرجات العليا في جنّات النّعيم.
  • يا ربّنا الرّحيم، أنتَ الغنيّ عن عذابنا أجمعين، أسألك يا خالقي أن ترحم فقيدي الطّيب، وأن تُحسن إليه في مثواه الاخير، وقد صار إلفيك|، أنتَ القادر ولا قادر على ذلك سِواك.
  • اللهم يا خالق الأكوان كلّها، إلى من تفيض النفس بالدّعاء سِوى إلى بابك الكريم، أسألك يا ربي أن تُبارك لفقيدي في رِياض الجنّة، وأن تكتب عليه التوفيق الحساب، والجزاء.

دعاء لاحبتي في المطر

يتغنّى الحبيب بأطيب الأدعية للشّريك، أو الصّديق والأخ في ساعات المطر التي تحمل الرحمات من الله تعالى، وعن ذلك نطرح أجمل الدّعاء:

دعاء لاحبتي في المطر
  • يا ربّنا الكبير، رحماتك غايتنا، ورضاك أملنا، وتوفيقك طريقنا إليك، أسألك أن تجعل لأحبّتي عن اليمين نور، وعن الشمال نور، ومن فوقهم نور، ومن تحتهم نورًا يا كريم.
  • اللهم يا ربّ الخير، كُن لأحبّتي مع هذه السّاحات، استجب لهم أحسن الأمنيات، واكتب عليهم الخير والعافية في كل خطوة من خُطاهم في هذه الحياة الدّنيا.
  • اللهم أنتَ ربّ الخير، وهذا حُسن ظنّي بك، أعوذُ بك من أنا أرى في أحبّتي سوءًا يا رب الخير، أسألك أن تُبارك لي في أعمارهم وعافيتهم، وأن ترحمهم في الدّنيا والآخرة.

دعاء لاحبتي في المطر

دعاء المطر في ليلة القدر

إنّ ليلة القدر هي إحدى ليالي العمر المميّزة التي يحملها الإنسان ويتقرّب فيها إلى الله، أضعاف المسافات التي يتقرّب بها في بقيّة الأيّام، وعن مطر هذه الليلة، نسرد الآتي:

  • اللهم وقد أمطر الرّحمات علينا في ليلة القدر، نسألك أن تُغيّر أقدارنا إلى ما فيه الخير والعافية، وأن تصرف عنّا كلّ همٍّ أو قلقل، يارب الرّحمات المنثورة، اجبرنا جبرًا يليق بكرمك.
  • اللهم أنتَ القادر على أن تصرف هذا البلاء، وهذا الشّقاء، أسألك يا ربّي الكريم أن تزيدنا من العَطاء، وأن تُبارك لنا في الدّرجات التي نتقرّب بها إليك، تقبّل منّا واقبلنا وعافنا واعفو عنّا.
  • يا ربّنا الرّحيم، خالقنا الكَريم، أدعوك بأحبّ الأسماء إلى قلبي، رحمان السموات والأرض، مع مطر هذه الليلة الطّيبة، أن تزيد أحبّتي من الخير، وأن تصرف عنهم كلّ شر يا ربّ الخير الكريم.

دعاء نزول المطر في رمضان

وعن ساعات رمضان المُباركة، يتبنّى الإنسان المُسلم الكثير من صيغ الدّعاء في الاستسقاء إلى الله، وقد اخترنا لكم الآتي:

الدّعاء الأول اللهم في رمضان الخير، الذي أكرمتنا فيه بالتّعرف فيك، ندعوك أن ترزقنا الغيث المُغيث، ان تسقي قلوبنا وأعشابنا، وأن تزيدنا من الخير ولا تجعلنا من الأشقياء.
الدّعاء الثّاني اللهم من تشاء رحمته، ومن تشاء عذّبته، بيدك الأمر كُلّه، ندعوك يا ربنا في رمضان الخير، أن تتنزّل علينا من أمطار السّماء، وأن تُخرج لنا من بركات الأرض، وأن تزيدنا من الثبات على طريق الحق.
الدّعاء الثالث اللهم يا خالقنا الكَريم، يا فعالًا لما يُريد، ندعوك بأسماء الرّحمة في شهر الرّحمة، أن ترزقنا الغيث وأن لا تجعلنا من القانطين، اللهم بارك لنا وارحمنا، واجعلنا من الفائزين في الدّنيا والآخرة.

دعاء المطر في يوم عرفه

إنّ يوم عرفه هي إحدى أيام الخير العظيمة، هي خير يوم طلعت فيه الشّمس، وعنها اليوم المُبارك يدعو المُسلم في ساعات المطر عبر الصّيغ الآتية:

  • اللهم اسقنا الغيث، ولا تجعلنا من القانطين، بحقّ أسمائك الحُسنى أجمعين، وبحقّ من صام وصلّى، ومن اعتكف إلى يوم الدّين، كُن لنا وارحمنا ولا تُعذّبنا فإنك علينا قائم.
  • اللهم يا من وسعت رحمتك كلّ شيء، نسألك أن تزيدنا من الخير، أن تكتب علينا الأقدار السّعيدة من هذه الليلة المُباركة التي أشرقت فيها علينا أنوار رحماتك.
  • اللهم أنتَ مُجري السّحاب، وربّ الأرباب، وصاحب الأسباب، أدعوك في يوم عرفة المُبارك أن ترزقنا الطّريق إلى الخير، وأن ترزقنا الغيث الطّيب الذي تُحيي به القلب، وتُنبت به الزّرع، وتُدرّ به الضّرع.

دعاء المطر في يوم عرفه

دعاء المطر في العشر الاواخر

إنّ العشر الأواخر من شهر رمضان المُبارك هي عشرة الخير التي يختتم معها الإنسان المُسلم شهرًا من الطّاعات بالدّعاء الحَسن، الذي اخترنا لكم منه الآتي:

دعاء المطر في العشر الاواخر
  • اللهم أنا عبدك ابن عبدك، ناصيتي بيدك، لا حولَ ولا قوّة إلّا بك، أعوذ بكَ من شرور النّفس، وأسألك أن تجعل القرآن ربع القلب، وأن ترزقنا الثّبات على ما فيه الخير، وأن تتكرّم علينا بنعمة المطر، فلا نشقى وأنتَ مولانا الكريم.
  • اللهم ربّ السّموات والأراضين، القادر الذي لا يُعجزه أمر في الدّنيا ولا في الآخرة، أسألك يا أرحم الرّاحمين، أن تُبارك لنا فيما تبقّى من رمضان، وأن تُكرمنا بالمطر الرّحيم، الذي تُحيي به القلوب بعد عطشها.
  • اللهم يا أجود الأجودين، قوّني على الخير، وسدّد عملي إلى ما فيه الطّاعة، اللهم ألهمني إلى حُضور الخُطب وصلاة الجماعة، اللهم زدنا ولا تُنقصنا، وأكرمنا بنعمة المطر التي نحمدك عنها يا ربّ الخير العظيم.

دعاء للميت في المطر تويتر

ومع ساعات المطر المُباركة بالرّحمات، نطرح لكم باقة من أفضل صيغ الدّعاء للفقيد في المطر، ضمن الآتي:

  • اللهم أنتَ ربّ هذا الخير، وأنتَ وليُّ هذه الرّحمة، أدعوك بأحبّ الأسماء إليّ، اللهم أن تجعل لفقيدي نصيبًا من هذه الرّحمات، تنزّل بها على قبره، واجعله روضةً من رياض الجنّة.
  • اللهم أنتَ القادر، على أن تكون العون والونيس لأخي وفقيدي الغالي، أسألك في ساعات الرّحمة، أن تجعل له في قبره نورًا، وأن تمدَّ له فيه مدّ عينيه، وأن تُباعد له فيه، وأن تُجافي الأرض عن جنبيه.
  • اللهم أدعوك في ساعات المطر تلك التي تكرّمت بها على عبادك الأحياء، أسألك أن تتكرّم بمثلها على عبادك الأموات الذين لا حولَ لهم ولا وقوّة سِوى قوّتك يا ربّ العرش العظيم، ارحمهم برحمتك الواسعة، فأنتَ الغنيّ عن عذابنا وعذابهم.

دعاء لشخص تحبه في المطر تويتر

إنّ الدّعاء هو أعظم الهدايا التي يُمكن لشخص أن يقدمها إلى شخص آخر في ظهر الغيب، وعن ساعات المطر اخترنا لكم الآتي:

الدّعاء الأول ربّاه الخالق الكريم، من أوصانا في صحبة الخير، وكتب علينا السّلامة في رفقتها، أسألك أن تكون عونًا لأخي وصديقي، وأن ترزقه السّداد في القول، والثّبات في العَمل، وأن تفتح عليه من أبواب رزقك.
الدّعاء الثّاني اللهم ربّنا الكريم، رحمان الدّنيا والآخرة، أوصيك بأخي وصديقي الخير كلّه، اللهم كما تكرّمت علينا بنعمة المطر، أن تتكرّم على قلبه بالمطر الرّحيم، أن تشفيه من كلّ داء، وأن تكتب عليه السّعادة في كلّ خُطوة من خُطى حياته.
الدّعاء الثالث اللهم يا ربّ الرحمات المنثورة، والآيات المنشورة، ويا خالق الأكوان كلها، أسألك في صديقي الخير كلّه، أن تجعل القرآن  ربيع قلبه، شفاء همّه، والدّواء له عن كلّ فوضى، اللهم آمين.

اقرأ أيضًا: